اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

بمناسبة اليوم العالمي للمرأة 2021 "مدينة العُلا الحضارية" وجهة سياحية سعودية مذهلة

العُلا

تمتلك المملكة العربية السعودية العديد من الأماكن والمواقع السياحية الرائعة والآمنة بالنسبة للمرأة، ولعل أبرز تلك الأماكن التي تشتهر بها المملكة هي مدينة العُلا السياحية.

العُلا والسياحة الآمنة للمرأة

العُلا
العُلا


وبالتزامن مع اقتراب الاحتفال باليوم العالمي للمرأة، والمُقرر في 8 مارس من كل عام، سنوضح العديد من المقومات السياحية التي تجعل مدينة العُلا السعودية من أفضل المدن السياحية وأكثرها أماناً في منطقة الشرق الأوسط.

المقومات السياحية لمدينة العُلا

معالم العُلا
معالم العُلا

وتتميز مدينة العُلا بأنها إحدى الوجهات السياحية الآمنة في المملكة العربية السعودية، حيث تمتلك إرثاً تاريخياً كبيراً، بجانب وجود الطبيعة الجبلية الساحرة، مع الطقس الرائع الذي يجعل الكثير من السياح يتجهون إلى المدينة وبخاصة في فصل الشتاء، وتُعتبر العُلا من المدن السعودية التي تشتهر بالأمن والأمان على المستوى الاجتماعي بين الناس، فأهالي المدينة يتسمون بالطيبة والترحيب بالضيوف، بالإضافة إلى تطبيق المدينة السياحية الإجراءات الاحترازية للوقاية من الفيروس التاجي المُستجدّ "كورونا"، مما يجعل من المدينة ملاذاً آمناً للسياحة بالنسبة للمرأة.

معالم مدينة العُلا

جبل الفيل
جبل الفيل

ويُمكن للنساء الراغبات في عمل سياحة آمنة، القيام بزيارة مدينة العُلا لما تتمتع به من نظام وأمان في كل ما يخص المرأة ومتطلباتها لقضاء سياحة ممتعة في المدينة السعودية، فيوجد العديد من المطاعم المُتميزة والمتنزهات الرائعة بجانب الفنادق الراقية والآمنة.

وتوجد العديد من المقومات السياحية الرائعة في العُلا وتتمثل في الطبيعة الخلابة والتاريخ الذي يمتد إلى عصور قديمة تصل إلى زمن الأنباط، ولعل أبرز الأثار التاريخية التي تُثبت عظمة حضارة الأنباط هي مدائن صالح وبها العديد من الآثار التي تعود لفترة ما قبل التاريخ، وتحتوي على العديد من الرسوم الصخرية والنقوش الكتابية على الصخور.
وتتميز المدينة أيضاً بوجود صخرة جبل الفيل، وهي عبارة عن صخرة كبيرة يصل ارتفاعها إلى 50 متراً، وتتسم بشكلها المُميز الذي يُشبه الفيل، وتحاط بالصخرة العديد من الجبال ذات الألوان الفاتحة المُميزة.

كما أنه يُتاح للمرأة عمل رحلات السفاري وركوب الدارجات النارية بشكل آمن، بجانب الاستمتاع بالعروض والمهرجانات الفنية الفلكلورية التي تُقام في مدينة العُلا، حيث يتم تنظيم مهرجان شتاء طنطورة ويُعتبر من أهم الفعّاليات الموسيقية والفنية في العُلا، خاصة أن الكثير من النجوم العالميين أصبحوا يحرصون على عمل حفلاتهم الموسيقية والغنائية في المدينة السعودية، مما يجعل من العُلا مدينة سياحية وترفيهية مكتملة الأركان فهي تمتلك التاريخ العريق والطبيعة الخلابة والأمن والأمان.