لايف ستايل /سياحة وسفر

مخيم دنيا للسفاري في تنزانيا بإدارة النساء

الصورة من موقع forbes.com

لمناسبة يوم المرأة العالمي، يجول "سيدتي. نت" في مخيّم دنيا الواقع وسط مدينة "سيرينجيتي" بتنزانيا؛ المخيم الذي يمتاز بأنه يدار من النساء بالكامل، وذلك بهدف تغيير المعتقد القائل إن "النساء لا يمكنهن العمل في الأدغال". وبعد هيمنة الرجال لوقت طويل على قطاع رحلات السفاري، جاءت فكرة المخيّم لإثبات أنه يمكن للمرأة أن تضطلع بكل الأمور، وأن تبرع فيها.

 

الصورة من موقع tanzaniaodyssey.com



يحظى مخيّم دنيا بموقع مثالي؛ خلال الهجرة العظيمة السنوية، يمكن للضيوف مشاهدة قطعان عملاقة من الحيوانات البرية تتحرك عبر المنطقة مباشرة من مخيم دنيا الذي يقع بين Moru Kopjes وSeronera - في منطقة تعرف بأنها مقصد رحلات السفاري الرائعة على مدار العام.


الخيم المريحة

الصورة من موقع inclusiveholidaysafrica.com

 


يتكوّن مخيّم دنيا من 8 خيم لمبيت الزائرين، مريحة للغاية، وفخمة، بالإضافة إلى خيمتين يشغلهما مطعم ومنطقة ضيوف رئيسة. دنيا هو معسكر دائم يسمح بالرفاهية التي لا تستطيع بعض المخيمات المتنقلة تقديمها. وفي هذا الإطار، تجدر الإشارة إلى أن كلّ الخيم يرتفع على أسطح خشبية، ويحقق الراحة للمقيمين، ويحتوي على أريكة، مما يجعل منتصف اليوم وقتًا مثاليًّا للاسترخاء. وغالبًا ما تشاهد الحيوانات البرية المهاجرة متجهة إلى المخيم، من مارس إلى يونيو، وفي نوفمبر.
تضاء طاولات السرير بمصابيح (فوانيس الغاز التقليدية) التي تضفي توهجًا دافئًا وتجعل الخيم أكثر راحة للاسترخاء فيها.

تابعوا المزيد: أماكن ترفيهية للعائلات في الأردن


الطعام

الصورة من موقع cedarberg-travel.com


الطعام منوع، من وجبات الغداء على طراز البوفيه إلى العشاء المكوّن من ثلاثة أطباق. كما يقدم غداء النزهة لأولئك الذين يرغبون في قضاء اليوم في رحلات السفاري.
دنيا هو أحد أفضل معسكرات السفاري في المنطقة، وفريقه المكوّن من النساء هو الأول من نوعه في تنزانيا، فهن يقمن بكل المهمات، بدءًا من الحراسة الأمنية، كما يطاردن الحيوانات مثل المامبا السوداء والفيلة، ويطهين الطعام للمقيمين.


نشاطات

الصورة من موقع serengeti.com


• عادةً، تتحقق زيارتان من المخيم إلى الأراضي المجاورة كل يوم، في إطار رحلات السفاري، الأولى في الصباح والثانية في وقت متأخر بعد الظهر، مع الغداء في المخيم بينهما.
• إذا كنتِ في المخيم بين شهري سبتمبر وديسمبر، فقد تكوني محظوظًا بما يكفي لرؤية قطعان كبيرة من الحيوانات البرية تسير في طوابير طويلة، في إطار الهجرة الكبرى.
• يمكن رؤية الطيور، والكثير من طيور النعام والحبارى والنسور والإوزات المصرية وأنواع مختلفة من النسور...
• يحلو القيام بالرحلة في المنطاد عند شروق الشمس (بتكلفة إضافية) فوق السهول، الرحلة التي تستحق عناء الاستيقاظ قبل الفجر، ومشاهد الحيوانات فيما هي تستيقظ في اليوم الجديد.


التنقل

الصورة من موقع bbc.com


تتم عمليات التنقل من المخيم إلى المعسكر في سيارات الدفع الرباعي المريحة، مع 5 أو 7 مقاعد. علمًا أن الجالس قرب النافذة يلاحظ كبرها، ما يسمح بالتقاط صور جذابة للحيوانات.

تابعوا المزيد: جولة على المحميات السعودية في اليوم العالمي للأحياء البرية

المزيد من سياحة وسفر

X