أول فندق فضائي في العالم.. إليكم تصميمه وأقسامه

أول فندق فضائي في العالم

كثر الحديث مؤخراً عن مستقبل البشرية خارج حدود الكرة الأرضية، كما كثر الحديث عن رحلات فضائية ستُنظم لمحبي استكشاف هذا العالم على نسق أفلام الخيال العلمي، ويبدو أنه تم بالفعل اتخاذ أولى الخطوات بهذا الإتجاه، حيث سيتم تشييد أول فندق فضائي "فويدج ستيشن"، بمدار أرضي منخفض عام 2025، فكيف سيبدو هذا الفندق ومن سيستقبل من الزوار؟ التفاصيل في المقال الآتي وفق صحيفة الاتحاد.

 

كيف سيصل الفندق إلى الفضاء؟

سيتم إطلاق الفندق عبر صاروخ "سبيس إكس"

تعتزم شركة «أوربت أسمبلي كوربوريشن» الأمريكية، إطلاق الفندق عبر صاروخ "سبيس إكس"، على أن يتم تجهيزه بمطاعم، سينما، منتجع صحي، وغرف تتسع لـ 400 شخص.

وسوف يتاح للوكالات الحكومية استخدام المحطة لإيواء وحدة العلوم الخاصة بها، أو كمركز تدريب لرواد الفضاء الذين يستعدون للذهاب إلى المريخ. ولم يتم الكشف عن أي تفاصيل عن تكلفة بناء المحطة الفضائية، أو تكلفة قضاء ليلة في الفندق حتى اللحظة.

 

كيف سيبدو أول فندق فضائي؟

فندق فضائي

ستتكون محطة «فوياجر كلاس» الفضائية من سلسلة حلقات، مع عدد من الوحدات المتصلة بأقصى الحلقات الخارجية، وستكون على شكل دائرة كبيرة لتوليد جاذبية اصطناعية، وستوضع على مستوى مماثل للجاذبية الموجودة على سطح القمر،.

سيحتوي الفندق على سلسلة من الكبسولات متصلة بالجزء الخارجي من الحلقة الدوارة للفندق ويمكن بيع بعض هذه الكبسولات لوكالات الفضاء مثل "ناسا" و" وكالة الفضاء الأوروبية لأبحاث الفضاء".

كذلك سيكون من المتاح للأشخاص شراء واحدة من الوحدات النمطية مقاس 20 × 12 متراً، والتي تصلح كفيلا خاصة أو وحدات متعددة لإنشاء فندق به منتجع صحي وسينما وغير ذلك.

وبحسب "روسيا اليوم"، تعود فكرة بناء محطة فضاء تدور حول عجلة مركزية دائرية إلى خمسينيات القرن الماضي، في الأيام الأولى للسفر عبر الفضاء، لحيث اقترح فرنر فون براون، أحد المهندسين المعماريين في برنامج ناسا أبولو، موائل على شكل عجلة تدور لخلق جاذبية اصطناعية.

 

ماذا عن التكلفة؟

لم يتم الكشف عن أي تفاصيل عن تكلفة بناء محطة الفضاء أو تكلفة قضاء ليلة في الفندق، رغم أن «أوربت أسمبلي كوربوريشن» تقول إن تكاليف البناء أصبحت أرخص بفضل مركبات الإطلاق القابلة لإعادة الاستخدام مثل «سبيس إكس»، و«سبيس أكس فالكون9»، و«ستارشيب»