بلس /ثقافة وفنون

روايات ثقافية يُنصح بقراءتها

سمح لنا الأدب منذ فترة طويلة بالسفر إلى زوايا بعيدة من العالم دون مغادرة أماكننا. ومع ذلك فإن بعض الكتب تنقلك إلى عالمين في وقت واحد. تبرز الصفحات كيف يمكن للثقافات المتباينة أن تكشف عن الغموض والجمال في بعضها البعض، وتجعلنا على دراية بالمصاعب والأحلام والندوب الخفية لأولئك الذين نشاركهم الرواية...فالثقافة ترتقي بالإنسان لأعلى الدرجات وتصقل مواهبه بشكل مستمر، من خلال الفنون المختلفة، وبالطبع تملأ المساحة الشاسعة من الفراغ الموجود لدى الكثير من الشباب، وبالطبع تجعل من الأشخاص أكثر اجتماعية ومودة..."سيدتي" تقدم بعض الكتب الثقافية التي يُنصح بقراءتها، وأهم الكتب التي تحتوي على الكثير من المعلومات القيمة، وفقاً لـ Off The Shelf



"رحلة المائة قدم" بقلم ريتشارد سي مورايس

رحلة المائة قدم


هذه المغامرة المحببة والنابضة بالحياة من خلال المأكولات الفرنسية والهندية، هي شهادة على قوة الطعام عبر الثقافات. يعد وصف جبال الألب الفرنسية الجذابة أمراً رائعاً، تجعل هذا الكتاب لا يُنسى.



"قواعد السطوة" بقلم روبيرت غرين

قواعد السطوة


أصدرت النسخة المترجمة للعربية منه عام 2011، وهذا الكتاب بحق مرجع للكُهن والخبث والأخلاق السيئة، الكتاب يحتوي على ثمانية وأربعين قانوناً للقوة في التعامل مع الناس من حولك.
والكتاب يدور حول فكرة أن الناس عموماً لديهم ميل لكسب السلطة بأي درجة وبأي صورة كانت، ففي بعض الأحيان يحاول شخص ما انتزاع السلطة منك، هنا لك الحق لتدافع عن نفسك، والكتاب يعينك على هذا بأسلوبه الرائع جداً، وطرقه الغاية في الذكاء والدهاء.



" بلد العميان"بقلم هربرت جورج ويلز

بلد العميان


وهي رواية من الخيال العلمي الشيق والمثير، تحكي عن إصابة مجموعة من البشر الذين يعيشون في الجبال بالعمى "فقدان البصر" ويتطور الأمر إلى إصابة الأجيال التي تليهم من الأطفال، ثم يعبر شخص مبصر من خلال هذه المنطقة، تُرى ماذا سيفعل؟ وهل سيبقى معهم؟



"البيت المقابل" بقلم هيلين أوييمي

البيت المقابل


تستكشف هذه الرواية الساحرة، الغنائية، المؤثرة بشدة والغارقة في الواقعية السحرية، الجدار الرفيع بين الأسطورة والواقع؛ من خلال القصص المتناوبة لامرأتين صغيرتين. "ماجا" مغنية من أصل أفريقي كوبي ولدت في لندن وتكافح للتفاوض على تراثها ومنزلها المادي، أما "يمايا" فتعيش في مساحة خانقة بين عالمين، لندن ولاغوس.

X