اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

"دبي للثقافة" تُعلن إطلاق صندوق القراءة عبر "مايكروسوفت تيمز"

صندوق القراءة

أعلنت هيئة الثقافة والفنون في دبي إطلاق النسخة الجديدة من "صندوق القراءة" بطريقة رقمية جديدة لتتناسب مع عام 2021، خاصة أن وزارة "الثقافة والشباب" الإماراتية قد اختارت شعار "أسرتي تقرأ" لهذا العام الجاري، وذلك في إطار تفعيل شهر القراءة الوطني الذي تحتفل به دولة الإمارات سنوياً.

صندوق القراءة

صندوق دبي
صندوق القراءة في دبي


وأوضحت هيئة "دبي للثقافة"، أنها ستقوم بطرح موضوع القراءة بشكل مُبتكر، ليتواكب مع الظروف الراهنة التي يمرّ بها العالم في ظل جائحة فيروس كورونا المُستجدّ، من خلال إطلاق "صندوق القراءة" عبر برنامج "مايكروسوفت تيمز".

ويضم "صندوق القراءة" العديد من ورش العمل التثقيفية المختلفة التي تتماشي مع رغبات الكثير من مُحبي القراءة سواء من جيل الشباب أو باقي الأعمار الأخرى، وذلك من أجل الانخراط في القراءة بشكل عام. 

كما تتوفر العديد من الورش التثقيفية باللغتين العربية والإنجليزية، لكي تتماشى مع الثقافات المختلفة في دبي، حيث توجد في الإمارة العديد من الجنسيات غير العربية بجانب المواطنين والمقيمين العرب.
 
وتأتي هذه المبادرة الثقافية ضمن سلسلة الفعاليات التي تهدف لبناء مجتمع إماراتي يُحب القراءة والثقافة، وذلك في إطار سعي دولة الإمارات العربية المُتحدة للارتقاء بمواطنيها ومقيميها لأعلى مستويات الثقافة، حيث يتم تحديد شهر مارس من كل عام ليكون شهراً وطنياً للقراءة في الإمارات، وتُساهم تلك المبادرة أيضاً في تشجيع الأجيال بمختلف الأعمار على حُب القراءة والثقافة في شتى أنواع المجالات العلمية والأدبية.