لايف ستايل /سياحة وسفر

دبي أجمل الوجهات السياحية الآمنة للمرأة لمناسبة يومها العالمي

دبي أجمل الوجهات السياحية الآمنة للمرأة لمناسبة يومها العالمي

تعدّ دبي آمنة للمرأة بخاصّة مع وفرة كاميرات المراقبة في المدينة على مدار 24 ساعة، حتّى أنه يمكن في المطاعم ترك الـ"موبايل" والمحفظة على الطاولة ودخول الحمام من دون أن يسرقهما أحد، كما السير في شوارع الإمارة بأمان، حتى في ساعة متأخرة من الليل، من دون أن يتعرض لها أحد، علمًا أن رجال الأمن متواجدون في كلّ مكان، سواء في المراكز التجاريّة أو المطاعم أو الفنادق أو الأماكن الترفيهية. وفي مناسبة يوم المرأة العالمي، يطلع "سيدتي. نت" من خبيرة السياحة نغم البدوي على العناوين والنشاطات السياحية التي تجذب المرأة في دبي.

 

السفر إلى دبي في ظلّ "كوفيد_19"


توضّح الخبيرة البدوي أنّه يمكن دخول البلد من مطار دبي والشارقة بفيزا سياحة، وفي هذا الإطار يُطلب من السائحين تقديم نتيجة فحص PCR سلبية قبل 72 ساعة، وإعادة إجراء الفحص عند وصول المطار، كما يترتب على السائحين تحميل تطبيق خاصّ بكورونا على هواتفهم. ويجب على السائح أن يتزوّد، قبل السفر، بتأمين صحّي يتضمّن علاج فيروس كورونا، علمًا أنه يمكن الحصول عليه "أونلاين".

تابعوا المزيد: مدن سياحية لا تفوت زيارتها في الأندلس


نشاطات سياحية في دبي


• قصد الملاهي المائية، حيث تجذب السباحة مع الدلافين في "أتلانتس"، بخاصّة إذا كانت المسافرة رفقة أولادها.
• التسوق، علمًا أن معظم المراكز التجاريّة يتضمن أماكن للعب الأطفال. ومعلوم أن دبي تحتوي على أكبر مركز تجاري في العالم، وهو "دبي مول" الذي يتضمن أكبر "أكواريوم"، والأخير يأوي العديد من أنواع الأسماك، فضلًا عن أكبر نافورة راقصة.
• زيارة "دبي بارك"، حيث تكثر المنتجعات والفنادق والمطاعم، وتتضمّن 3 من أكبر مدن ترفيهية مناسبة للأطفال والبالغين.
• رحلات السفاري التي تسمح بفرصة ركوب الجمال، ومشاهدة العروض الفنية الممتعة. وفي هذا الإطار، يمكن حجز رحلة تمتدّ ليوم أو تجربة رحلات التخييم.
• الشواطئ والألعاب المائية كثيرة في دبي، سواء في المنتجعات أو الشواطئ العامة، لا سيما "جميرا بيتش ريزيدنس" الذي يمتدّ على طول منطقة "جي بي ار". وعلى الرغم من أن بعض أجزاء المكان خاصّة بالفنادق، إلّا أن معظمها مفتوح على مصراعيه. هناك مرافق كاملة تمتد على كل بضع مئات من الأمتار (نظيفة للغاية) وأماكن لشراء الطعام والوجبات الخفيفة، من دون الإغفال عن شاطئ أم سقيم الذي يعدّ أحد الاستراحات الوحيدة لركوب الأمواج في دبي.
• إذا كانت المرأة رفقة أطفالها، يحلو اصطحابهم إلى دور السينما التي يعرض معظمها أفلامًا خاصّة بهذه الفئة العمريّة.

تابعوا المزيد: مخيم دنيا للسفاري في تنزانيا بإدارة النساء

المزيد من سياحة وسفر

X