لايف ستايل /سياحة وسفر

خاص بالمرأة وطفلها: وجهتان سياحيتان آمنتان للسفر

خاص بالمرأة وطفلها: وجهتان سياحيتان آمنتان للسفر

يُدرج خبراء السياحة سريلانكا وكوستاريكا، على لائحة الوجهات السياحية التي تجذب المرأة وطفلها، إذ هما تتضمّنان عناوين بالجملة. وفي مناسبة يوم المرأة العالمي، تعدّد خبيرة السياحة نغم البدوي مجموعةً من النشاطات السياحية الخاصّة بالمرأة وطفلها، في كلّ من سريلانكا وكوستاريكا.

 

خبيرة السياحة نغم البدوي
خبيرة السياحة نغم البدوي


1. سريلانكا


فيما جائحة "كورونا" مسيطرة على العالم، يتطلّب السفر إلى سريلانكا إجراء فحص PCR قبل 96 ساعة من وصول المطار، لكن لا تطبق هذه القاعدة على الأطفال دون الثانية عشرة من أعمارهم. وهناك جدول Health Declaration Form ينبغي على كلّ مسافر تعبئته، علمًا أنّه في المطار يعاد إجراء فحص الـ PCR.
من الناحية السياحية تعدّ سيريلنكا بلدًا آمنًا، ومن الملاحظ تضاعف الإجراءات المشددة في الأماكن السياحية وانتشار الأمن بخاصّة في العاصمة، بعد الهجوم الذي حدث فيها منذ سنتين، أمّا أفراد الشعب فيتمتعون باللطف، وهم يحبون السائحين. إشارة إلى أن زيارة البلد السياحية لا تتطلب رصد ميزانية ضخمة.
يفضّل الالتزام بلباس محتشم، أثناء السير في الشوارع. ويمكن للأم وأولادها استئجار سيارة مع سائق لـ 24 ساعة، بتكلفة بسيطة، في حال عدم الرغبة في التنقل بوساطة وسائل النقل العامّة.

تابعوا المزيد: مخيم دنيا للسفاري في تنزانيا بإدارة النساء


نشاطات مقترحة في سريلانكا

في الآتي، نشاطات مقترحة للأمّ وطفلها، عند السفر إلى سريلانكا لغرض السياحة:
• زيارة ملاجئ الفيلة Elephant Orphanage وإطعامها وتحميمها.
• الرحلات بوساطة المراكب لمشاهدة الحيتان.
• الرحلات بالمنطاد.


• الشواطئ جذّابة، وتوفّر الألعاب المائية، لا سيما شاطئ "بينتوتا" القريب من العاصمة نحو ساعة. هناك، تحتوي القرية على مصانع الألماس والأحجار الكريمة.
• زيارة شواطئ السلاحف، حيث يمكن مشاهدة السلاحف كيف تضع البيض، وتتركه، وتذهب إلى البحر.


• زيارة مزارع الشاي، وتعلم كيفية إعداد الشاي.
• تحتوي سريلانكا على 26 حديقة وطنيّة، أبرزها "متنزه يالا الوطني" الأكثر زيارةً، فضلًا عن حديقة Udawalawe الوطنية الشهيرة.


2. كوستاريكا


يقضي السفر إلى كورستاريكا، خلال جائحة "كورونا"، بتعبئة جدول Passe De Salus Form، وبعدها يتوقّع أن يصل إلى هاتف المسافر رمز يجب إظهاره أمام قسم الجوازات عند دخول البلد. ومن الضروري إبراز تأمين صحّي يغطّي تكاليف علاج الـ"كوفيد_19". يمكن وصول البلاد من المطارين الرئيسين، سان خوسيه وليبيريا، حصرًا.
كوستاريكا دولة آمنة، يقصدها بخاصّة المتقاعدون الأمريكيّون للعيش فيها، وقضاء سني التقاعد على الشواطئ، مع المتعة بمناخها الجذّاب، وبتكاليف العيش المتهاودة، مع الإشارة إلى أن شعب كوستاريكا مضياف.
البنة التحتية السياحية ممتازة، فمعظم الفنادق والمنتجعات يوفر مروحة واسعة من النشاطات. وهناك، تتضمن غالبية الفنادق نوادي خاصّة بالأطفال تعلمهم ركوب الأمواج للأطفال. ويمكن التواصل في البلد باللغة الإنجليزيّة.
تعد كوستاريكا أفضل وجهات السفر للمرأة بمفردها.


نشاطات مقترحة في كوستاريكا


• زيارة الينابيع الساخنة، فهي وافرة في كوستاريكا، وتتقدّم نشاطات مائية بالجملة، وبعضها يستقطب فئة الأطفال.
• السفاري الليلي في curi cancha reserve الخاص بالحياة البرية.
• المشي في حديقة manuel Antonio التي تتضمن مسارات المشي في الغابة التي تأوي الغزلان والقرود، والشواطئ التي تسمح بممارسة الألعاب المائيّة.

تابعوا المزيد: مدن سياحية لا تفوت زيارتها في الأندلس

X