اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

عودة الأزياء المقلمة العامودية

سجل الربيع عودة الأزياء المقلمة بشكل عامودي فهناك العديد من المصممين الذين تفننوا بهذه الأقمشة ومنهم فكتوريا بيكهام التي صممت السترات المخططة، وكارولينا هيريرا بفساتينها المقلمة العامودية والتي اتخذت طابعاً رومانسياً بقصتها الماكسي، إضافة الى دولتشي أند غابانا التي صنعت من المقماش المقلم تنانير ارتدتها العارضات مع قمصان بيضاء لطالما شكلت هوية الدار والمصممة.
ما أبرز القطع المقلمة عامودياً لهذا الموسم وكيف نرتديها؟


1- الفساتين المقلمة:

Altuzarra 


تفنن المصممون بتنفيذ فساتين مقلمة ومنهم كارولينا هيريرا التي اخترنا من مجموعتها فستان بلون الباستيل الأزرق المخطط على قاعدة بيضاء. كما صممت دار باكو رابان فستاناً مقلماً مشقوقاً من منتصفه الأمامي ويمكن تنسيقه مع جزمة عالية جلدية. ونفذت دار أيسلر فستاناً من الساتان الحريري القلم عامودياً بخطوط عريضة باللونين البوردو والعاجي.

تابعي المزيد: إيلي صعب وربيع كيروز معاً في أسبوع الموضة الفرنسية الجاهزة مجدداً
 

 

2- التنانير المقلمة:

Silvia Tcherassi 


صممت دار دولتشي اند غابانا التنانير المقلمة عامودياُ وقد نسقتها مع بلوزات وقمسان موحدة. كما ابتكرت بعض الماركات الشورتات القصيرة المخطط عامودياً ومنها سيلفيا تشيراسي وباسيك.


3- السترات المقلمة والمعاطف:

Cult Gaia 


لعل أجمل السترات الطويلة التي اتخذت شكل المعطف المقلم هو لدار فيلوزوفي من تصميم لورنزو سيرافيني وهناك طقم مخطط ذكوري الطابع من تصميم فكتوريا بيكهام وآخر من فيلوزوفي يمتاز بسترة قصيرة رمادية مع قميص أبيض يزدان بعقدة عند الياقة ونسقته الدار مع سروال أسود.

تابعي المزيد:ارتدي الجمبسوت الدنيم على طريقة ليدي فوزاز


4- القمصان والبلوزات المقلمة عامودياً:

Monse 


اتسمت البلوزات والقمصان هذا الموسم بالطابع العامودي المقلم وقد ركزت الدور على الوان الباستيل كالزهري الباهت والأزرق الرمادي وقد اخترنا لك جميع القطع من موقع مودا أوبراندي وهي قميص من ماركة مونسي وقميص بقصة غير متجانسة من ماتيشفسكي.


5- الحقائب المقلّمة:

Johanna Ortiz


تميزت الحقائب المقلمة بطابع عملي فهي حتى ولو كانت منفذة بالترتر كما فعلت جوانا أورتيز في تصاميمها، ولكنها تُعتبر من فئة حقائب التسوق. وهناك تصميم آخر ملون ومخطط عامودياً من إيزابيل ماران.

تابعي المزيد: طرق تنسيق البليزر مع التنانير