لايف ستايل /أفكار ومهارات

طريقة تنظيف الكنب الجلد الأبيض

طريقة تنظيف الكنب الجلد الأبيض

الجلد مادة شائعة ومتينة للأثاث، ولكن على الرغم من متانة الخامة المذكورة، إلا أن سطحها مسامي يمتص الزيوت، مما يتسبب في ظهور البقع. الجلد الأبيض معرض بشكل خاص للبقع. وفي الآتي، طريقة تنظيف الكنب الجلد الأبيض.

 



يُمسح الجلد، بانتظام، باستخدام قطعة قماش جافة من الألياف الدقيقة، وذلك للتخلص من اللطخات والتلوث الخفيف. أما التنظيف الأعمق فيقضي باستخدم منظف الجلد التجاري أو ذلك المصنع منزليًّا، وفق الآتي: تُضاف إلى الماء الدافئ، قطرات من سائل الجلي، والخل. تبلل قطعة قماش بالمحلول لمسح الأسطح. علمًا أنه لا يشبع الجلد بالماء، لأن ذلك قد يتلفه. تستخدم قطعة قماش ثانية مبللة بالماء النظيف لمسح الصابون. تجفف المنطقة جيدًا.
وثمة وصفة أخرى للمنظف المنزلي الخاص بالجلد: يخلط نصف الكوب من زيت الزيتون، مع نصف الكوب من الخل، في زجاجة ذات بخاخ. يرش المنظف على البقعة، ويترك لخمس دقائق، فيمسح بعد ذلك. ويجب تجنب المبيضات أو المنظفات التي تحتوي على الأمونيا لأنها قد تتلف الجلد.
تمسح الانسكابات لمجرد حدوثها، وذلك لتقليل فرصة تلطخ الجلد. في الآتي، طرق مجربة في تنظيف الأريكة المصنوعة من الجلد الأبيض.


الأسيتون


لإزالة الحبر، تغمس قطعة من القطن في مزيل طلاء الأظافر (الأسيتون) أو الكحول المحمر(الكحول المطهر)، فتمسح البقعة. لكن، لا يجب فرك الأخيرة، حتى لا ينتشر الحبر. لمجرد إزالة البقعة، تنظف المنطقة بسائل الجلي والماء الدافئ. تمسح الكنبة، بقطعة قماش نظيفة ومبللة.

تابعوا المزيد: أسطح قد يفسدها صودا الخبز


صودا الخبز


لإزالة الزيت أو الشحوم، يرش صودا الخبز (أو نشاء الذرة) على الفور. تفرك البقعة برفق. بعد انقضاء ليلة كاملة، سوف تمتص الكنبة الصودا أو النشاء. يمسح المسحوق بقطعة قماش ناعمة.


معجون الأسنان


تبلل المنطقة المتسخة، بقطعة قماش مبللة. يوضع القليل من معجون الأسنان على البقعة. تستخدم فرشاة أسنان ناعمة في التنظيف. تمسح المنطقة بقطعة قماش نظيفة عند الانتهاء ، ثم تجفف بمنشفة.


عصير الليمون الحامض


تمزج أجزاء متساوية من كل من عصير الليمون الحامض وكريما الترتار، لصنع عجينة توضع على البقعة لـ30 دقيقة. تستخدم إسفنجة رطبة لإزالة المعجون. عصير الليمون وكريما التارتار لهما تأثير تبييض خفيف يساعد في إزالة البقع.

لمجرد أن تصبح القطعة نظيفة، يوزع مرطب الجلد، وذلك لمنع السطح من التشقق. كما يجعل المنعم الجلد مقاومًا للبقع المستقبلية، وهو يمنح الخامة اللمعان.

تابعوا المزيد: إزالة الشمع من الرخام

X