لايف ستايل /ديكور

ديكور جدار زجاجي

ديكور جدار زجاجي

يقتصر استخدام الجدار الزجاجي (أو الباب الزجاجي) على المنزل الفسيح، مع الإشارة إلى أن حضور الباب الزجاجي يتطلب وجود مساحة كافية، كون الباب المذكور يزوّد بتصميم من الأسفل للحماية، ولإضفاء الجماليَّة على التصميم الداخلي. وفي هذا الإطار، تقدّم مهندسة الديكور ريهام فرّان، نصائح ديكور متعلقة في إعداد الجدار الزجاجي.

 

مهندسة الديكور ريهام فرّان
مهندسة الديكور ريهام فرّان


بالإضافة إلى المنزل الفسيح، يلاحظ حضور الجدار الزجاجي في المؤسسات التجارية والنوادي والمدارس والفنادق والمكاتب. وبالطبع، يختلف تصميم الجدار الزجاجي، حسب طبيعة المساحة التي يحلّ فيها.


مساحات العمل


دور الجدار الزجاجي هو الفصل بين أقسام عدة، ولذا قد يرتفع الجدار الزجاجي، في حال الرغبة بالفصل بين أجزاء المساحة، ولو بصريًّا كما في المكاتب، فيصمم الجدار المذكور بصورة يرتفع فيها إلى 120 سنتيمترًا. يصمم الزجاج بتقنية ضرب الرمل لتغبيش الرؤية. أما القسم الآخر من الجدار فيكسى بالزجاج السادة.

تابعوا المزيد: مرايات ديكور مضيئة


الفنادق والبيوت


تتعدّد طبيعة الجدار الزجاجي حسب المكان الذي يستضيفه في المنزل، ففي حال الرغبة في تسليط الضوء على المساحة، يكسى الجدار بالزجاج السادة. أمّا في وجود صالات عدة، فإن الجدار الزجاجي يبدو بمثابة فاصل وهمي عن مدخل البيت، وعبارة عن لوح زجاج شفاف. وفي المساحة المترامية، يفضل اعتماد الجدار الزجاج المؤلف من ثلاث قطع متصلة ببعضها البعض. حول هذا الجدار، يمكن تصميم حافة بطول 20 سنتيمتراً، تمتد من الأرض، إلى يمين الجدار، ويساره، وباستخدام مادة الـ"كروم" أو الخشب أو البلاط. ومن أفكار الديكور لتزيين الجدار الزجاج، تقطيع الأخير على هيئة أشكال هندسية، مع ملء الأخيرة بالحجر.


المدارس والفنادق


تصمم الألواح الزجاج على هيئة جدران مرسومة (فيتراي)، باستخدام تقنية الرسم على الزجاج، وبألوان ترابية (أو نارية أو صارخة). وفي هذا الإطار، من الضروري تحديد حافة حول الرسم. الـ "فيتراي" مناسب للمدارس والملاعب والفنادق، بعيدًا من البيوت.


الباب الخارجي


• في حال الرغبة في اختيار الباب الخارجي عبارة عن جدار من الزجاج، يجب تأمين الحماية للبيت عن طريق إخاطته بالأسوار.
• تصمم حافة حول باب المدخل من الحجر، على أن يحل في التصميم الزجاج السادة أو ذلك الملون. أما في الوسط فيركب باب من الخشب أو الحديد.
• يمكن تصميم جدار يدمج فيه كل من خامتي الزجاج والخشب بشكل مخطط، ما يشي بالفسحة، ويحقق الخصوصية، ويضفي الفخامة.
• يمكن تصميم جدار كامل حوله إطار عريض، على أن يثبت الزجاج في الوسط.

تابعوا المزيد: إشراقة الأصفر في الديكور الداخلي

X