لايف ستايل /أفكار ومهارات

طرق تنظيف لوحة مفاتيح اللابتوب

طرق تنظيف لوحة مفاتيح اللابتوب

هل لاحظت أن اتساخ لوحة مفاتيح اللابتوب، يضعف الوظيفة التي تؤديها؟ علماً أن لوحة المفاتيح غالبًا لا تتطلب الصيانة عندما تضعف، بل هي تحتاج إلى التنظيف العميق. في الآتي، مجموعة منالخطوات الأساسية لتنظيف لوحة مفاتيح اللابتوب.


تنظيف لوحة مفاتيح اللابتوب


1. يفصل اللابتوب عن الكهرباء، قبل الشروع في تنظيف لوحة المفاتيح.
2. تقلب لوحة مفاتيح الكمبيوتر رأساً على عقب، مع هزها، وذلك للتخلص من الغبار والأوساخ الكبيرة بغية تسهيل الخطوات التالية.
3. تستخدم فرشاة ذات شعيرات ناعمة، في مسح وتنظيف الشوائب السائبة بين مفاتيح اللابتوب. وثمة طريقة ثانية تقضي باستخدام الهواء المضغوط لهذه الغاية.
4. تمسح المفاتيح والفراغات بينها، باستخدام قطعة قماش من الألياف الدقيقة: تبلل زاوية قطعة القماش لمسح المفاتيح.
5. إذا لازمت البقع أو الأوساخ العنيدة لوحة المفاتيح، تستخدم قطعة من القطن مغموسة في القليل من كحول الأيزوبروبيل(كحول مطهر). سيساعد الكحول المطهر في إذابة الأوساخ الموجودة على لوحة المفاتيح. علما أن لأيزوبروبيل يتبخر بصورة أسرع من الماء، ولكن يجب التأكد من تجفيفه بعد التنظيف لمنع تراكم الرطوبة على جهاز الكمبيوتر.

تابعوا المزيد: إزالة الشمع من الرخام


كيفية تطهير لوحة مفاتيح اللابتوب؟


الخطوات المذكورة أعلاه فعالة، إذا كان هدف التنظيف هو التخلص من الأوساخ الظاهرة، ولكن عند الرغبة في الحماية من انتشار الجراثيم، يجب أن يتبع التعقيم التنظيف. وفي هذا الإطار، تدعو النصيحة إلى تجنب رش السائل المعقم أو المنظف، مباشرةً، على أي جزء من أجزاء الكمبيوتر المحمول. بالمقابل، تبلل قطعة قماش بالمطهر. ومن الهام التأكد من أن قطعة القماش مشبعة بما يكفي.


التنظيف العميق لمفاتيح الكمبيوتر المحمول


قد تستطيع أدوات التنظيف (بعيداً من تلك التي قد تخدش مفاتيح الجهاز أو تخدشها) الوصول إلى المكان الذي يحوط بكل مفتاح، ونزع الغبار منه، فيما يقدّم بعض الشركات المصنعة لهذه الأجهزة خاصية نزع لوحة المفاتيح لحسن التنظيف حول المفاتيح.

تابعوا المزيد: طريقة تنظيف الكنب الجلد الأبيض

X