اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

"معرفة دبي" تُعلن عدم زيادة رسوم المدارس الخاصة في العام الدراسي القادم

هيئة المعرفة والتنمية البشرية في دبي

كشفت هيئة المعرفة والتنمية البشرية في دبي، عن عدم زيادة الرسوم المدرسية للمدارس الخاصة للعام الدراسي القادم 2021-2022، وذلك اعتمادًا على مؤشر تكلفة التعليم الذي أصدره مركز دبي للإحصاء والبالغ -2.58 %.

المدارس في ظل كورونا- تعبيرية
المدارس في ظل كورونا- تعبيرية

وأبلغت هيئة المعرفة والتنمية البشرية، المدارس الخاصة في إمارة دبي بالفعل بمؤشر تكلفة التعليم الذي تم اعتماده لضبط الرسوم المدرسية للعام الدراسي المُقبل، وذلك وفقًا لمقتضيات الغايات الاستراتيجية الخاصة بالهيئة، بالإضافة للمعلومات التي ترِد إلى الهيئة من خلال التواصل مع إدارات المدارس الخاصة وأولياء الأمور.

ويستند مؤشر تكلفة التعليم على المنهجية الإحصائية العلمية الدولية في تركيب الأرقام القياسية، وهو المنهجية التي يتم اتباعها في احتساب التعديلات السنوية للرسوم المدرسية، من أجل ضبط الرسوم المدرسية للمدارس الخاصة الموجودة في إمارة دبي.

من جانب آخر فقد شهدت المدارس الخاصة في دبي زيادة في مُعدلات التحاق طلابها بنسبة 2.6% وذلك خلال الفترة من نوفمبر من العام الماضي حتى فبراير من العام الجاري وفقًا لإصدار الربيع من التقرير الدوري لهيئة المعرفة والتنمية البشرية في إمارة دبي.

وتجدر الإشارة إلى أن إمارة دبي قد افتتحت حوالي 25 مدرسة خاصة جديدة خلال السنوات الثلاث الماضية، وبهذا فتحتضن الإمارة 210 مدرسة خاصة لتستقبل 286 ألفًا و588 طالبًا وطالبة.