بلس /أخبار

قافز بالمظلات فشل في فتح الباراشوت.. فماذا حدث؟

مسابقة «Virtual Nationals Skydiving»
مجموعة من قافزي المظلات

تُوفي لاعب قفز مظلي بعد أن فشل في فتح مظلته خلال إحدى المسابقات، حيث أفادت الأنباء أن مظلة الرجل المجهول لم تنتشر بشكل صحيح؛ ما أدى إلى سقوطه على الأرض. وبحسب موقع «ميرور» أفادت الأنباء أن رجلاً يبلغ من العمر 30 عاماً تُوفي في حادث القفز بالمظلات بعد فشل مظلته في الانتشار بشكل صحيح في أثناء مشاركته في مسابقة «Virtual Nationals Skydiving» في بيرث بأستراليا الغربية يوم الأحد.


ووفقاً للتقارير، فقد وقع الحادث بين الساعة 1 و2:30 ظهراً، حيث قفز الرجل من طائرة فوق خليج جورين بوصف ذلك جزءاً من المنافسة، حيث يُعد خليج جورين مدينة سياحية شهيرة تشتهر بالقفز بالمظلات.


قالت الشرطة في بيان: «قفز الرجل من طائرة، ويُعتقد أن مظلته فشلت في الانتشار بشكل صحيح وسقط على الأرض. أُصيب الرجل بجروح خطيرة، وتُوفي في مكان الحادث -يا للأسف!».


وقالت «ليسلي هولمز» رئيسة منطقة دانداراجان شاير إن الرجل أكمل 6000 قفزة في السابق.


قالت: «كان يستخدم معداته الخاصة... كانت مأساة مطلقة. لقد دُمرنا تماماً. بالنسبة إلى المستجيبين الأوائل أيضاً، إنه أمر مروع».


وبحسب ما ورد قالت «كريستين سبارو» الشريكة في ملكية خليج جورين للقفز بالمظلات «Skydive Jurien Bay»، إن الرجل كان يتنافس في حدث «بدلة الجناح» بوصفه جزءاً من المنافسة التي استمرت أسبوعاً في عدة مواقع.


ووصفته بأنه يوم فظيع لمجتمع القفز بالمظلات حيث قالت: «أفكارنا مع عائلة الرجل وأصدقائه، وكذلك مع أول المستجيبين في الحدث أمس».


سيتم إجراء تحقيق من قِبل هيئة سلامة الطيران المدني واتحاد المظلات الأسترالى. وستقوم الشرطة المحلية أيضاً بإعداد تقرير للطبيب الشرعى.

X