السعودية تُنظّم احتفالية "نور الرياض" بمشاركة 60 فنانًا عالميًا

نور الرياض

تشهد العاصمة السعودية الرياض، تنظيم احتفالية كبرى غدًا الخميس، بعنوان "نور الرياض"، لعرض أهم الأعمال الفنية التفاعلية والتي ستعتمد على فنون الإضاءة في مواقع عدة داخل مدينة الرياض.

معرض نور على نور
معرض نور على نور

 

ويُشارك في الاحتفالية 60 فنانًا عالميًا في مجال فنون الإضاءة، من أكثر من 20 دولة حول العالم، ومن ضمن الفنانين المشاركين أيضًا في الاحتفالية 23 فنانًا من المملكة العربية السعودية.

فنون الضوء
فنون الضوء

نور الرياض

كما تُعدّ احتفالية "نور الرياض" أولى مبادرات برنامج "الرياض آرت" الذي يُعتبر أحد مشاريع الرياض الأربعة الكبرى، التي قد تم إطلاقها من قبل خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، في إطار الخطة الطموحة للمملكة لتحويل مدينة الرياض إلى معرض فني مفتوح يمزج بين الأصالة والمعاصرة.

وتستمر الاحتفالية الفنية في الرياض لمدة 17 يومًا لتنتهي في 3 أبريل المقبل، حيث تضم 60 عملاً فنيًا متنوعًا من جميع أشكال فنون الضوء، والتي من بينها أعمال العروض التفاعلية وعروض الإضاءة، بالإضافة لأعمال تاريخية وضوئية، بجانب عرض مجموعة من المنحوتات والقطع الحركية، وتركيبات وأعمال خارجية مُميزة.

من جانب آخر، فقد قررت الحكومة السعودية تخصيص مركزين رئيسين لتنظيم الاحتفالية وهما مركز الملك عبدالله المالي ومركز الملك عبدالعزيز التاريخي، وستشهد الاحتفالية تنظيم أكبر معرض فني جماعي يختص بفنون الإضاءة منذ ستينيات القرن الماضي حتى الآن وهو معرض "نور على نور".

ويتضمن المعرض الفني في الرياض 270 نشاطًا متنوعًا في أغلب الفنون التي يهتم بها الشعب السعودي، حيث يحتوي المعرض على مجموعة من الفعاليات الفنية والأنشطة الترفيهية التي تتناسب مع توجهات وتطلعات الأسر داخل المملكة.