اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

"الشؤون الإسلامية" تُنظّم برنامج "الإمامة أحكام وآداب" لمدة 3 أسابيع

مقر وزارة الشؤون الإسلامية في السعودية

أعلنت وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد في المملكة العربية السعودية، عن تنظيم برنامج "الإمامة أحكام وآداب"، في معهد الأئمة والخطباء، وذلك اعتبارًا من الأحد المقبل، وسيستمر البرنامج لمدة 3 أسابيع.

الشؤون الإسلامية

وأوضحت "الشؤون الإسلامية" أن البرنامج يستهدف تعليم أكثر من 80 ألف إمام عبر التطبيقات الإلكترونية في أرجاء المملكة، حيث سيقدّم البرنامج مجموعة من أعضاء هيئة التدريس في معهد الأئمة والخطباء للمشاركة في البرنامج عبر منصة زووم، ليستفيد من البرنامج أكثر من 13 ألف إمام في مرحلته الأولى ليصل مجموع المستهدفين إلى أكثر من 80 ألف إمام في المملكة.

كما يُقدّم برنامج "الإمامة أحكام وآداب"، مجموعة من العلوم الدينية المتنوعة في علوم القرآن الكريم والعقيدة الإسلامية السليمة، بجانب تعليم الأحكام الضرورية في الصلاة ومعرفة الآداب والأخلاق الإسلامية، وتعليم الأحكام الشرعية في الإمامة خلال شهر رمضان وآداب الصيام وأحكامه بالإضافة لتعميق دور الأئمة في التوعية الدينية وفق المنهج الإسلامي الوسطي.

ويسعى القائمون على تنظيم البرنامج  إلى تطوير أداء الأئمة ونشر الوسطية والاعتدال، وتعلّم كيفية التعامل مع المأمومين لتوجيههم إلى الطريق السليم في الشريعة الإسلامية، بجانب العمل على تحصين أئمة المساجد من خطورة الأفكار المتطرفة التي تبعد عن الفهم السليم للدين الإسلامي.