اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

بالفيديو.. بايدن يقع ثلاث مرات أثناء صعوده سلالم طائرة الرئاسة

"بايدن" يعطي التحية العسكرية قبل دخوله الطائرة
"بايدن" يسقط على سلالم الطائرة الرئاسية
أصيب بايدن في قدمه وهو يلعب مع كلبه
"جو بايدن" يسقط بشكل متكرر أثناء صعود السلالم إلى الطائرة الرئاسية
"بايدن" يسقط على سلالم الطائرة الرئاسية
"بايدن" متوجهاً إلى أتلانتا
6 صور

في واقعة طريفة، تم التقاط "جو بايدن" أمام الكاميرا وهو يسقط بشكل متكرر أثناء صعود السلالم إلى الطائرة الرئاسية، حيث تعثر الرئيس الأمريكي ثلاث مرات في تتابع سريع، قبل أن يثبت نفسه ويتجه لتحية الجنود المنتظرين أثناء صعوده إلى الطائرة.


وبحسب موقع "ميرور"، كان الديمقراطي البالغ من العمر 78 عاماً في قاعدة أندروز الجوية في ماريلاند، يوم الجمعة متوجهاً إلى أتلانتا، جورجيا. بينما النائبة الرئيسية للسكرتير الصحفي للبيت الأبيض "كارين جان بيير" أكدت أن "بايدن" يتقدم بنسبة 100 في المائة بعد التعثر. وفي معظم التقارير الطبية التي سيتم إصدارها، وصف "كيفن أوكونور"، طبيب "بايدن"، بأنه قوي، ولم تظهر عليه أي علامات على التباطؤ.


وأشارت المعلومات الواردة في التقييم إلى أن الرئيس يتناول أدوية مميعة للدم، وأدوية لارتجاع الحمض والكولسترول والحساسية الموسمية.


وأضاف الدكتور "أوكونور" أنه لا يستخدم التبغ أو يشرب الكحول، ويمارس الرياضة لمدة خمسة أيام فى الأسبوع.


يزور الرئيس "بايدن" ونائبته "كامالا هاريس" أتلانتا في أعقاب إطلاق النار في ثلاثة منتجعات صحية في المدينة مساء الأربعاء، أسفر عن مقتل ثمانية أشخاص، من بينهم ست نساء آسيويات. وقد تم التخطيط للزيارة في الأصل كفرصة لهم للقاء القادة في المراكز الأمريكية لمكافحة الأمراض، التي تقود جهود الصحة العامة خلال جائحة كوفيد. وسوف يجتمعون الآن أيضاً مع قادة الجالية الآسيوية الأمريكية؛ لمناقشة القتل الجماعي يوم الثلاثاء.


جدير بالذكر أنه في نوفمبر الماضي، ظهر "بايدن" في مسرح The Queen، في ولاية ديلاوير، بإصابة في قدمه اليمنى، حيث أُجبر الرئيس المنتخب آنذاك على ارتداء الحذاء الواقي لعدة أسابيع، بعد أن كشفت الأشعة السينية عن كسر في قدمه، أصيب به أثناء اللعب مع كلبه.


وفي السياق نفسه، فهذه ليست المرة الأولى التي يعاني فيها رئيس أمريكي على سلالم طائرة الرئاسة، فخلال حملته الانتخابية الفاشلة العام الماضي، شوهد "ترامب" وهو يتشبث بالقضبان وسط رياح عاتية.


والأكثر شهرة، حين انزلق "جيرالد فورد" وهبط على عدة درجات بعد وصوله مع زوجته "بيتي" في النمسا عام 1975، وألقى باللوم في وقت لاحق على إصابته في الركبة.