شاهد شريف دسوقي: دخول مصحة نفسية ليس تهمة كي أنفيها

شريف دسوقي تعرض لصدمة نفسية عقب الانفصال عن زوجته

أبدى الفنان شريف دسوقي دهشته من معايرته بدخول مصحة نفسية، بنفس توقيت نشر حملات للتوعية النفسية، تؤكد أن العلاج في المصحات لا يمثل سبة، ومثله مثل أمراض البطنة والقلب والعيون، مؤكدا أنه ظل 30 عاما يعاير بتهمة دخول مصحة نفسية للعلاج، مع تلميحات بأنه مجنون ويمثل خطورة على الآخرين.

شريف دسوقي
شريف دسوقي سيلاحق من روجوا شائعة جنونه قضائيا

 

وأضاف في مداخلة هاتفية مع برنامج "حكاوي مصر" على قناة الشمس، ظهرت في الأيام الماضية شائعات بتواجدي داخل مصحة نفسية، وروج البعض بأنني اثير الأزمات داخل مواقع التصوير، برغم أنني متواجد حاليا داخل حارة مصرية للقيام بمشروع تنموي سيحظى بإعجاب الجميع.

 

 

تابع قائلا: حاولت تجاهل هذه الشائعات كي استمر في مسيرتي، ولكنني لن أترك هذه الاتهامات تمر، وكل من ادعى أنني أملك شهادة "معاملة أطفال" ومريض نفسي سيتم تقديمه للمحاكمة.

 

وروى شريف القصة من بدايتها قائلا: هذه الواقعة حدثت منذ أكثر من 20 عاما، اتربيت على إني لما أحس بحب وإعجاب تجاه واحدة أكتب كتابي عليها على طول مستناش نتمشى ونخرج مع بعض فترة، وبعد زواجنا أنجبنا آدم، ولكن اتضح أن اختياراتنا مش واحدة وليست صائبة، فانفصلنا كما يحدث بين عدد كبير من الأزواج.

 

تابع قائلا: شعرت بالصدمة بعد الانفصال وغياب إبنى آدم عني، وذهبت لطبيب نفسي في محطة القائد إبراهيم بالإسكندرية مرة واحدة، ثم ألهمني الله بالخضوع للعلاج النبوي عن طريق مسجد.

 

واصل قائلا: ترويج هذه القصة كان هدفه استفزازي لأغضب وأتلفظ بكلمات غاضبة، لأن انتشار هذه المعلومة عني سيؤدي إلى تقاعدي عن العمل ولن أجد مصدر رزق للإنفاق على نفسي، وأنا أعلم من روج هذه الشائعة بالاسم ولكن لن أذكرهم الآن.

 

يذكر أن أزمات شريف دسوقي داخل الوسط الفني بدأت مع تهديده بالانتحار في شهر فبراير الماضي، بعد فشل مفاوضات الصلح بينه وبين منتج فيلمه الأخير "وقفة رجالة"، مؤكدا أنه لم يحصل على بقية أجره عن الفيلم حتى الآن، وتعرض للإهانة لمجرد أنه طلب من الشركة المنتجة تحمل تكلفة علاجه بعد إصابته أثناء تصوير الفيلم.

 

وأضاف في مداخلة هاتفية مع سيد علي مقدم برنامج "حضرة المواطن" المذاع على فضائية "الحدث اليوم"، أن نقيب المهن التمثيلية د. أشرف زكي تدخل مؤخرا لحل الأزمة وأعلن الصلح ولكن الحقيقة أن ما حدث كان مجرد "صلح زائف".

 

وأكد أن خطوة الانتحار ليست تهديدا ولكنها قرار اتخذه بهدوء ردا على ما يحدث معه بعد مشوار في عالم الفن يمتد 18 عاما، لافتا إلى أن المنتج أحمد الجنايني صاحب فضل عليه ولكن الأزمة الحقيقية مع منتج فني داخل الفيلم، وحدثت أثناء مطالبته بتعويض مقابل إصابته أثناء تصوير فيلم "وقفة رجالة".

 

تابع قائلا: أنا لم أجر وراء السينما ولكنها هي التي جرت خلفي، وحصلت على جائزة لم تفوز بها مصر من قبل، ونجحت في مسلسل " ب 100 وش" بشخصية سبعبع والناس كلها بتتكلم عني، فلماذا أتعرض للإهانة.

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا أنستغرام سيدتي

ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر تويتر "سيدتي فن"