اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

7 أفكار رائعة للاحتفال بيوم الأم

يوم الأم

يوم الأم هو اليوم الخاص والمميز الذي يستحق الاهتمام من كل أفراد العائلة لأنه إقرار بفضل هذه الإنسانة التي نكن لها الحب والاحترام والعرفان بالجميل، وهنالك طرق عديدة لإظهار هذا الحب، بعضها يتطلب ميزانية تصغر أو تكبر حسب الوضع المالي، ولكن هنالك أيضا بعض الطرق التي لا تتطلب أكثر من إظهار الحب والاحتفاء والتقدير.

وإليك بعض الأفكار الصغيرة التي تجعل هذا اليوم جميلاً في عيون وقلب وذاكرة الأم.



1- قدمي لها الإفطار في السرير



يمكن البدء بالاحتفال بهذا اليوم منذ ساعات الصباح الأولى من خلال إعداد وجبه الإفطار وتقديمها للأم وهي في السرير، وهي لفتة جميلة ستدهشها وترسم ابتسامة كبيرة على وجهها. يمكن تحضير طعامها المفضل مع بعض الإضافات الخاصة، مثل الفطائر والبيض المخفوق وكوب من العصير الطازج، مع ترك ملاحظة حلوة في صينية الطعام تخبر والدتك أنك تحبينها أكثر من أي انسان في العالم وانك محظوظة لأنها بجانبك ..ولا بأس من تزيين الصينية بوردة أو قلب أو بطاقة معايدة.




2- انعشي يومها بباقة ورد


الزهور الملونة هي بعض من لمسات الطبيعة التي تضيء حياة الناس وتنعش مزاجهم وتجعلهم يشعرون بالسعادة والامتنان والرضا، ويمكن ابتكار باقة ورد صغيرة من أزهار القرنفل أو الجوري أو الزنبق أو أي نوع ولون من الزهور المفضلة لديها، وستكون هذه الباقة لفتة جميلة لإظهار مدى حبك واهتمامك بوالدتك، خاصة إذا أرفقت الباقة ببطاقة معايدة أو ببضع كلمات جميلة.



3- امنحي والدتك يوم إجازة


في هذا اليوم الخاص، حرري والدتك من جميع الأعمال المنزلية والأعباء اليومية وشجعيها على الجلوس والاسترخاء مع تقديم كوب شاي أو عصير وتشغيل موسيقى أو أغاني هادئة أو دعوتها إلى جلسة رائقة لمشاهدة الأفلام والمسلسلات التي تحبها وترتبط بذاكرتها بلحظات جميلة. يمكن أيضاً القيام بكثير من النشاطات الطريفة والمرحة التي قد يمنعها جدول أعمالها اليومي من القيام بها.



4- نظمي حفلة صغيرة


ربما لا تكون الظروف متاحة هذه الأيام لإقامة حفلة كبيرة بسبب جائحة كورونا ولكن هذا لا يمنع من ترتيب (لمة) عائلية صغيرة وإعداد أنواع خاصة من الطعام والشراب المفضل لدى الأم، و لكن من المهم ان يكون الأمر بمثابة مفاجأة غير متوقعة وأن يجري ترتيب كل شيء مع أفراد العائلة بسرية ودون ان تنتبه للأمر، كأن يكون خلال فترة نومها أو انشغالها بأمر ما، ..هذه الاحتفالية ستجعل من هذا اليوم مميزاً وجميلاً وراقداً في ذاكرة الأم.



5- اقضي معها يوماً جميلاً


هذا هو يوم والدتك لذا عامليها كملكة متوجة واقضي اليوم بأكمله معها وشاركيها بما تريد ات تتشارك به معك مثل الذهاب برفقتها في نزهة قصيرة أو الدخول معها إلى المطبخ وإعداد وجبات الطعام المفضلة أو الجلوس معها واستذكار لحظات عائلية جميلة من خلال البوم الصور العائلي أو المشاركة في بعض الألعاب كما كنت تفعلين وأنت صغيرة، كما أن الجلوس أمام شاشة التلفزيون لمشاهدة بعض الأفلام العائلية والكوميدية الخفيفة هي فكرة جميلة أيضاً، المهم هو المشاركة في أي نشاط أو فعالية تُشعر الأم بانك ما تزالين معها وحولها.



6- قدمي لها هدية


الجميع يحب تلقي الهدايا ومنهم أمك، وإذا كنت على دراية بذوق واحتياجات والدتك، فسيكون من السهل شراء هدية تحبها وتتوق لها بدءًا من أنواع الكعك إلى المجوهرات والإكسسوارات والملابس وحقائب اليد وإكسسوارات البيت، ولا يهم الثمن بل المهم ان تكون الهدية حلوة ومعبرة ومناسبة.



7- دللي والدتك


القليل من التدليل والراحة والاسترخاء هو أمر رائع لصحة والدتك الجسدية والعاطفية والنفسية، ومن أجل تحقيق ذلك يمكن حجز جلسة سبا او كورس مساج بالأعشاب أو (باديكير) و(مانيكير) أو صبغ وتصفيف الشعر إذا كانت هذه الأمور ما تزال ممكنة ومتاحة في ظل جائحة كورونا، وإلا يمكن القيام بها في البيت إذا تعذر الذهاب إلى هذه الأماكن ولا يحتاج الأمر إلى أكثر من بحث دقيق من خلال غوغل للاستماع إلى الوصايا والنصائح في عمل هذه الجلسات.