اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

حقيقة إلغاء السنة التحضيرية في جامعة الإمام عبدالرحمن بن فيصل

لقاءاً صحفياً عن ملتقى اتجاهات حديثة في بناء البرامج الدراسية في التعليم الجامعي
2 صور

كشفت جامعة الإمام عبدالرحمن بن فيصل من خلال متحدثها الرسمي، حقيقة الشائعات التي تم تداولها مؤخراً حول نيتها إلغاء السنة التحضيرية بدءاً من العام المقبل.


وفي التفاصيل فقد أوضح المتحدث الرسمي لجامعة الإمام عبدالرحمن بن فيصل، المهندس طفيل اليوسف، عبر حسابه الرسمي علي موقع التدوينات المصغر "تويتر"، أنَّ الجامعة لا تنوي إلغاء السنة التحضيرية.


وقال اليوسف، في تغريدة على موقع "تويتر"، إشارة لما تمَّ تداوله عن نِيّة الجامعة إلغاء السنة التحضيرية من العام المقبل، نؤكّد أن لا صحة لما تم تداوله بتاتًا، وتشدد الجامعة على أهمية السنة التحضيرية في تهيئة الطالب في الدراسة الجامعية.


وفي سياق أخر، فقد عقد رئيس جامعة الامام عبدالرحمن بن فيصل لقاءاً صحفياً عن ملتقى (اتجاهات حديثة في بناء البرامج الدراسية في التعليم الجامعي ) الذي سيعقد في 17 شعبان الجاري بمشاركة نخبة من المتحدثين على مستوى المملكة العربية السعودية، وشارك في اللقاء الصحفي وكيل الجامعة للشؤون الاكاديمية الدكتور غازي العتيبي.


ويهدف الملتقى لتعزيز التعاون مع كافة مؤسسات التعليم العالي وجهات التوظيف الحكومية والخاصة للتعرف على احتياجات سوق العمل وتطوير البرامج الدراسية في ضـوء التغيـرات المتسارعة ومتطلبات التنمية وفق رؤية 2030.


وأكد الدكتور العتيبي، أن الملتقى سيمثّل مظلة تجمع الخبراء والأكاديميين والمتخصصين وصناع القرار لعرض طيف واسع من الموضوعات شملتها أجندة الملتقى.