الصحة السعودية: خدمة تقديم لقاحات "كوفيد 19" متوفرة الآن في صيدليات الدواء

سوف يتم تطعيم اللقاح للمواطنين والمقيمين داخل الصيدلية مجانا
انفوغراف وزارة الصحة
3 صور

كشفت وزارة الصحة عن توفر لقاحات فيروس كورونا المستجد (كوفيد 19) للمواطنين والمقيمين حالياً في صيدليات الدواء، وذلك بكافة فروعها في مدينة الرياض.


ويأتي ذلك بعد إعلان وزير الصحة الدكتور توفيق الربيعة في وقت سابق عن اعتماد صيدلية الدواء كأول صيدلية مجتمعية تقدم لقاحات الفيروس المستجد للمواطنين والمقيمين، بحيث يتم التطعيم داخل فروع الصيدلية مجاناً.


ونشرت وزارة الصحة عبر حسابها الرسمي على موقع التدوينات المصغر "تويتر"، انفوغراف، أوضحت من خلاله أن خدمة التطعيم ضد فيروس "كورونا" المستجد (كوفيد 19) متوفرة الآن في صيدليات الدواء مجاناً للمواطنين والمقيمن بكافة فروعها في مدينة الرياض، وذلك تمكيناً لصحتهم وسلامتهم.


ومن جهتها، فقد ذكرت صيدليات الدواء، في تغريدة عبر حسابها الرسمي على موقع "تويتر"، أن خدمة تقديم لقاحات "كورونا" متوفرة الآن داخل صيدليات الدواء.. خذ الخطوة خذ اللقاح.. التسجيل مُتاح ومجاناً عبر تطبيق (صحتي).


وقد وقعت وزارة الصحة سابقاً اتفاقية شراكة مع صيدليات الدواء حرصاً من المملكة العربية السعودية على سلامة الإنسان وتسهيل كل الوسائل لخدمته، وإيمانا بأهمية دور القطاع الخاص بشكل عام ودور الصيدليات بشكل خاص في المحافظة على صحة الإنسان والمبادرة الدائمة في توفير كل مايصب في مصلحته.


وأبانت وزارة الصحة، أن هذه الخطوة تأتي ضمن الخطة الاستراتيجية المعتمدة للوصول إلى السيطرة الكاملة على جائحة فيروس "كورونا" المستجد (كوفيد 19) بإذن الله.


وكانت وزارة الصحة قد أعلنت تسجيل 367 إصابة جديدة بفيروس "كورونا" المستجد (كوفيد 19) خلال الـ24 ساعة الماضية في المملكة.


وأضافت وزارة الصحة، أنه تم تسجيل 277 حالة تعافي من فيروس "كورونا" المستجد، بينما تم تسجيل 7 حالات وفاة.