اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

بالصور.. تدشين عربات مياه زمزم في المسجد الحرام استعدادًا لشهر رمضان المبارك

تمتاز العربة بسهولة تنقلها داخل الحرم وفي الساحات
كافة الخدمات تراعي أعلى معايير الوقاية الصحية
العربة تحوي حافظتين بسعة إجمالية 80 لترًا للماء المبرد وغير المبرد
4 صور

بالتزامن مع اقتراب شهر رمضان المبارك، نشرت الرئاسة العامة لشؤون الحرمين الشريفين، صوراً للعربات الخاصة لسقيا زمزم في المسجد الحرام، والتي دشنها مؤخراً الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي الشيخ الدكتور عبدالرحمن بن عبدالعزيز السديس، وذلك ضمن استعدادات الرئاسة لموسم رمضان المبارك لعام 1442هـ.


وأبانت الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي، عبر حسابها الرسمي على موقع التدوينات المصغر "تويتر"، أن عربة سِقاية زمزم المُصنعة من الإستانليس ستيل المقاوم للصداء تحوي حافظتين بسعة إجمالية 80 لترًا للماء المبرد وغير المبرد، إضافة إلى مضختين إلكترونيتين يتم تعقيمها بشكل مستمر كإجراء احترازي لسلامة قاصدي المسجد الحرام.


كما تمتاز العربة بسهولة تنقلها داخل الحرم وفي الساحات بهدف إيصال الماء لجميع الزائرين، وفق أعلى معايير السلامة و الصحة والاحتراز الوقائي.


من جهته، فقد أبان الشيخ السديس، أن العربات المستحدثة لعبوات زمزم تأتي في إطار استعدادات الرئاسة العامة لاستقبال المعتمرين والمصلين خلال موسم رمضان المبارك لهذا العام الجاري.


وأشار الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي، إلى إن جميع الخدمات في الحرمين الشريفين يراعى فيها أعلى معايير السلامة والوقاية الصحية.


وكانت رئاسة شؤون الحرمين الشريفين، قد أعلنت مؤخراً عن إعادة فتح مشروع زمزم مع التقيد بالإجراءات الاحترازية، وذلك بعد نحو عام من الإيقاف بسبب فيروس "كورونا" المستجد (كوفيد 19).


وأوضحت الرئاسة العامة لشؤون الحرمين الشريفين، أن شركة المياه الوطنية، المشغّل الرسمي لـ"مشروع الملك عبد الله بن عبد العزيز لسقيا زمزم، بصدد البدء في استقبال الزوار وطالبي مياه زمزم داخل المشروع، وذلك لتلبية الطلب المتزايد عليها بالتزامن مع قدوم شهر رمضان، مشيرةً، إلى أن العمل داخل المشروع سيكون بساعات محددة تبدأ من الساعة (١م) وحتى الساعة (٩م) خلال أيام الأسبوع عدا يوم الجمعة.