بلس /حياتنا

علامات تدل على الصديقة المزيفة

تتعرض بعض الفتيات إلى إكتشاف وجود صديقة مزيفة فى حياتها، مما يسبب لها مشاعر من الحزن والاسئ وانعدام الثقة فى الآخرين، ويجعلها تختبر كل أصدقائها فيما بعد لعدم التعرض لهذا الموقف مرة اخرى، التقت سيدتي نت بالدكتورة هبة الفايد خبيرة الطاقة العلاجية، لتحدثنا عن علامات تدل على الصديقة المزيفة.

1. صديقة منافقة

عادة ما تفعل صديقة مزيفة شيئًا غير منطقي كأن تطلب منك عدم التواصل مع مشخص لمجرد انها لا تحب التعامل معه وحتى لو كانت تربطك به صداقة وكان شخصا جيدا وثد تكتقسن انها تتواصل معه بشكل طبيعي

.

2. صديقة للا تفكر فى مشاعرك

إذا فعلت صديقتك ما يحلو لها دون التفكير في مشاعرك أو مشاعر الآخرين فهي مزيفة، فمثلا تخرج مع صديقاتها دون أن تهتم بك.

3. تكذب في كثير من الأحيان

من أكثر الأشياء التي يمكن ملاحظتها في صديقتك المزيفة كذبها المتكرر، الكذب شيء تعتبره أمرًا طبيعيًا، لذا فلا عجب أنها لن تشعر بأي عبء أو تأنيب الضمير عندما تكذب عليك.

4. نقض الوعد

نقض الوعد من أكثر الدلائل على الصديقة المزيفة، لا تستطيع هذه الصديقة الوفاء بالوعد، فدائما ما كانت تمنحك وعودًا حلو ولكنها في النهاية تنسى كل شيء ولا تفي بوعودها.

5. اعطاء انطباع وهمي

 صديقة مزيفة

ربما أعطتكي صديقتك المزيفة انطباعًا أوليًا مزيفًا، إنها إحدى  العلامات التي تستخدمها لجذب الانتباه، من المحتمل أنها أوضحت لكي كم هي لطيفة لتجذبكي، سلوكها يثيرك و شخصيتها جميلة،  ولكن مع الوقت تلاشت هذه المشاعر، وسيظهر لونها الحقيقي، وتعرفين مع الوقت انها كانت تتحدث بشكل سيء عنك من وراء ظهرك، والأسوأ من ذلك أنها قد تقطع العلاقة بدون أي أسباب حقيقية.

6. تخطط للانتقام

 صديقة مزيفة

إن الصديقة المزيفة تحب التخطيط للانتقام منك، سوف  تعاقبك دائماعلى كل الأشياء الخاطئة التي فعلتيها بها، فيعتقد هذا النوع من النساء أنك تستحقي العقاب تمامًا، وقد تطعنك في ظهرك أيضا أو تفعل أشياء من شأنها أن تؤذي مشاعرك.

7. لديها نسخة احتياطية من الصديقات غيرك

لديها الكثير من الصديقات البديلات لك، فلا تتأثر بإنتهاء الصداقة بينكما.

8. حب السيطرة

الصديقة المزيفة تريد دائمًا التحكم بك، ستبذل قصارى جهدها للمشاركة في أعمالك أو نشاطك بشكل قد تشعرين  كما لو أنها ديكتاتورية، لأنها تملي عليك كل خطوة، إنها تجعل الأمر يبدو كما لو أنها الشخص الوحيد الذي يجب أن تطيعيه.

9. صديقة أنانية

عندما يكون لديك نقاش مع صديقتك ، ستعرفي على الفور أنها أصبحت أنانية للغاية، لن تستمع إلى كلمة قلتيها لها، سوف تتجاهل أي نصيحة منك، فتشعر أنها هي الوحيدة التي دائمًا على حق.

10. لها وجهان

 لها وجهان

ذو وجهين هي سمة أخرى من الصديقة المزيفة، إنها لطيفة جدًا معك أمام الآخرين ولكن بمجرد أن تصبحوا بمفردكم ، ستصبح عكس ذلك تمامًا، فهي ذات وجهين، فهي تضع شخصية مزيفة أمام الآخرين وشخصية أخري أمامك، وهذه هي خدعة للحصول على ما تريد. 

X