اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

منى زكي بطلة حفل «نقل المومياوات الملكية» من المتحف المصري وإجراء البروفات التحضيرية ليلاً

أجرت الفنانة المصرية منى زكي مساء أمس بروفة تحضيرية لاحتفالية نقل المومياوات الملكية في مصر، التي تشارك فيها كبطلة أساسية، من المتحف المصري بالتحرير إلى المتحف القومي للحضارة المصرية، والتي تقام يوم 3 أبريل (نيسان) المقبل.

وقد أجرت النجمة منى زكي، أمس من الواحدة صباحاً وحتى الرابعة فجراً، بروفات تحضيرية لهذه الاحتفالية التي تقام يوم 3 أبريل المقبل، في ميدان التحرير، حيث عُزِفَت خلالها موسيقى جنائزية شاهدها سكان منطقة وسط البلد من الشُرفات.

وقد أكدت وسائل إعلامية مصرية مُشارَكة عدد كبير من الفنانين منهم النجمة يسرا، هند صبري، وأحمد حلمي، وحسين فهمي، وكريم عبد العزيز وآسر ياسين وغيرهم.

احتفالية وفعالية «نقل المومياوات الملكية» تَتَضَمّن نقل 22 مومياء من المتحف المصري بالتحرير إلى المتحف القومي للحضارة المصرية. وطبقاً لما تمّ الإعلان عنه تُحْمَل المومياوات على عربات مُصَمّمة بالطراز الفرعوني، وفوقها صناديق لحفظ المومياوات، ويقف بجانبها أشخاص يَرتَدون الزِيّ الفرعوني، وقبل التحرك تُطلِق المدفعية 21 طلقة في الهواء، ليتحرّك الموكب ويسير بمحاذاة نهر النيل.

وكانت وزارة السياحة والآثار قد أعلنت عن تجهيز المومياوات الملكية وترميمها بأحدث الطرق العِلمية الحَديثة، وَوُضِعَت داخل كبسولة النيتروجين، كما تمّ وضع وسائد مصنوعة من مواد طبيعية لا تتفاعل مع مواد التحنيط بالمومياء، حيث وَضَع المُرَمِّمون دعائم في الأماكن الضعيفة لكل مومياء.