اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

الرخام في ديكور الحمامات المودرن

يضفي الرخام الفخامة على ديكور الحمامات، علماً أن الخامة المذكورة باهظة الثمن. لذا، يتوافر السيراميك المرخم الذي يعكس شكل الرخام وهو الأكثر رواجاً اليوم في ديكورات الحمامات، حسب مهندسة الديكور ريهام فرّان، لتكلفته المقبولة.

 

مهندسة الديكور ريهام فرّان
مهندسة الديكور ريهام فرّان


خصائص الرخام الطبيعي والسيراميك المرخم


يحتاج الحمام إلى بلاط قابل للتنظيف ومقاوم للماء والرطوبة، وفي هذا الإطار يفضل استعمال السيراميك الشبيه بالرخام الطبيعي داخل الحمامات، لأن السيراميك مقاوم أكثر من الرخام الذي يخسر لمعانه في الحمام على مدار الوقت. إشارة إلى أن الرخام يمتص المنتجات المستعملة في الحمام وذلك نسبة لنوعيته، مما يظهر البقع التي تتطلب المعالجة الدائمة.

تابعوا المزيد: ديكورات حوائط داخلية كلاسيك استيل


بالمقابل، من أفضل المواد المستخدمة في الحمامات السيراميك الشبيه بالرخام، ولا سيما التصاميم السادة منه، أو تلك ذات العروق الخفيفة.



سواء تحقق اختيار الرخام الطبيعي أو السيراميك المرخم، يمكن توظيف هاتين المادتين في ديكور الحمام من خلال الأفكار الآتية:
• تكسى الجدران كافة بالخامة المعتمدة، كالرخام مثلاً، أما الأرضيات فتغلف بتصميم مغاير، أو يمكن اعتماد البلاط عينه في تغليف الأرضية والجدران وحتى السقف، مع الاهتمام بالتفاصيل، كتزويد حوض الجاكوزي بدرجتين صغيرتين، مع تصميم الحوض المذكور بلون مختلف عن الرخام المستخدم.
• يمكن توزيع الرخام في كل أرجاء الحمام، بالإضافة إلى المكان خلف حوض الجاكوزي أو خلف مساحة "الدش"، لكن يختار الرخام (أو السيراميك الشبيه بالرخام) بلون مختلف في النقطتين الأخيرتين.
• اذا كان الحمام فسيحاً، وحوض الغسل يتموضع بشكل مواجه لباب الحمام، يمكن تصميم حافة حول الجدار بلون داكن، فيلوّن داخلها بلون فاتح، ويستقبل المغسلة المدمجة المشغولة بالرخام. تتخذ المغسلة تصميماً غير تقليدي، كجرن أو باخرة...
• يمكن إكساء الجدران بالرخام، واختيار الأرضيات بلون مختلف، ومن السيراميك، الذي يتحمل المواد الكيميائية الموجودة في منتجات التنظيف.

تابعوا المزيد: تصميم المطاعم المستقبلي بين الـ"بلكسي" والزجاج