بلس /ثقافة وفنون

اليوم العالمي للبيانو

بدأ يوم البيانو كفكرة من قبل عازف البيانو والملحن والمنتج الألماني نيلز فرام الذي يؤلف موسيقى البيانو الكلاسيكية مع الموسيقى الإلكترونية بأسلوب غير تقليدي. عندما سُئل فرام لماذا يحتاج العالم إلى يوم بيانو، أجاب فرام: “في الغالب، لأن الاحتفال بالبيانو لا يضر وكذلك الاحتفال بالمؤدين والملحنين صناع البيانو، والأهم، المستمع”.

عشاق بالبيانو

يُقام يوم البيانو العالمي، وهو حدث عالمي سنوي أسسه مجموعة من الأشخاص المتشابهين في التفكير منذ عامين، في اليوم الثامن والثمانين من كل عام - في عام 2021 هو 29 مارس – ويعود هذا التحديد بسبب عدد المفاتيح الموجودة على الآلة الموسيقية التي تبلغ عددها 88 مفتاح التي يتم الاحتفال بها. الهدف من اليوم هو إنشاء منصة للمشاريع المتعلقة بالبيانو من أجل تعزيز تطوير الأبعاد الموسيقية ومواصلة مشاركة متعة العزف على البيانو التي تعود إلى قرون. يرحب Piano Day بجميع أنواع محبي البيانو - الصغار والكبار ، الهواة والمحترفين ، من أي اتجاه موسيقي - للانضمام إليه.

المتعة والابداع 

والغرض من هذا اليوم خلق المتعة لدى الناس، وبالنسبة للإصدار الحالي في 29 مارس 2021 ، فكانت الفكرة الحفاظ على الروح حية  في هذه الأوقات العصيبة بوجود كورونا أو حتى أكثر من أي وقت مضى ، يجب أن نلجأ إلى الموسيقى لإيجاد إحساس بالهدوء أو الإلهام.

بيان منصة يوم البيانو

وقد قامت المنصة القائمة علي الاحتفال بوضع بيان لها تقول فيه :نظرًا للأوقات والديناميكيات غير المسبوقة فيما يتعلق بوباء فيروس كورونا ، من الواضح أننا نشجع جميع عشاق البيانو والمنظمين والمروجين على الاحتفال بيوم البيانو 2021 بمسؤولية والتكيف مع الوضع الحالي ؛ علينا أن نضع صحة الجميع وسلامتهم أولاً. بالطبع ، نود أن نرى أحداث الموسيقى الحية تحدث حيثما كان ذلك ممكنًا وعمليًا ؛ ولكن نظرًا للظروف الحالية ، نود أن نلهم جميع محبي البيانو لإيجاد طرق أخرى للاحتفال بآلاتنا المفضلة. احفظ التاريخ وكن جزءًا من الحدث: نظم احتفال يوم البيانو الخاص بك في 29 مارس! قم بإنشاء حفلات البث المباشر الخاصة بك ، والأحداث عبر الإنترنت مع الأصدقاء أو أرسل مقاطع الفيديو والصور والقصص والقصائد - أي شيء مستوحى من البيانو - ويسعدنا مشاركتها مع مجتمعنا. اكتب بريدًا إلكترونيًا إلى [email protected] ، وسنعود إليك بمزيد من التفاصيل

احتفال العام الماضي 

وكان الاحتفال بهذه الالة متعددة الاستخدامات قد تزايد أكثر من أي وقت مضى ، وتم إدراج أكثر من 100 حدث متعلق بالبيانو في يوم البيانو 2020 وعرض أكثر من 200 مقطوعة بيانو قدمها فنانون من جميع أنحاء العالم في يوم البيانو الرسمي.

X