اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

السياحة في أجمل الجزر الكرواتية: هفار

السياحة في أجمل الجزر الكرواتية: هفار

تقع "هفار" في البحر الأدرياتيكي المتلألئ، ويمكن بلوغها بعد ساعة من ركوب العبارة المنطلقة من "سبليت" في البر الرئيس، وهي واحدة من أجمل جزر كرواتيا وأكثر الوجهات السياحية شهرة. خط هفار الساحلي الطويل، والخلجان المنعزلة والشواطئ الخلابة، كلها من مقوّمات الجزيرة، فيما تنتشر القمم المتعرجة ومزارع الكروم المورقة والقرى الصغيرة الجذابة في المناطق الداخلية الجبلية. في الآتي، أماكن سياحية جذابة في هفار.


ساحة "سان ستيفن"


الساحة هي بمثابة قلب هفار النابض، إذ تدور الحياة في المدينة حول Trg Sv Stjepana، الميدان الرئيس، الذي يعدّ الأكثر قدماً في كرواتيا. هناك، تتعدّد المباني التاريخية الرائعة من القرنين الخامس عشر والسابع عشر، بالإضافة إلى المقاهي والمطاعم. أجواء الساحة الحيوية تجعل من المكان مقصد الناس، لا سيما في الليل.

تابعوا المزيد: نصائح للسائحين: لا تشتروا هذه السلع من السوق الحرة


قلعة "فورتيكا"


على الرغم من أن السكان المحليين يعرفون القلعة باسم "سبانجولا" او "الحصن الأسباني"، فقد تم بالفعل بناء التحصينات من قبل الفينيسيين في سنة 1278. كانت القلعة وقفت في المكان منذ القرن السادس على الأقل. وفي سنة 1571، هي أنقذت سكان المدينة من العثمانيين. أما اليوم، يعد المشي في المدينة التي أعيد ترميم كل مبانيها القديمة تجربة مدهشة، وصولاً إلى أعلى التلّ حيث الحصن المهيب المطل إطلالات خلابة على "هفار"، وجزر "باكليني" التي يمكن رؤيتها قبالة الشاطئ مباشرة. إلى ذلك، تستضيف القلعة أيضًا مجموعة مثيرة للاهتمام من القطع الأثرية، ومنها الجرار الخزفية، التي تعرف بتاريخ المنطقة الغني.


شاطئ "دوبوفيكا"


يقع حول خليج صغير مزروع بالصنوبر والزيتون وبالمنازل الحجرية القديمة، ويحده البحر الأدرياتيكي المتلألئ. الشاطئ مثالي للاسترخاء، أو للجلوس في أحد المقاهي والمطاعم الصغيرة المطلة على مناظر خلابة. يقع "دوبوفيكا" على بعد مسافة قصيرة بالسيارة مدينة "هفار"، وهو أحد أكثر الشواطئ شهرة في الجزيرة.


جزر "باكليني"


ينتشر هذا الأرخبيل الصغير حول البحر الأدرياتيكي إلى الجنوب الغربي من هفار، وهو موطن لبعض المناظر الخلابة. في المجموع، هناك 16 جزيرة وجزيرة صغيرة يمكن استكشافها. تحيط المياه النقية الصافية بالمكان، والجزر الجيرية المغطاة بغابات الصنوبر، والخلجان المنعزلة والشواطئ الخلابة.
في حين أن "سفيتي كليمنت" هي الأكبر بين الجزر، وتضم مجموعة كبيرة من المقاهي والمطاعم، فإن الجزر الأخرى، مثل: مارينكوفاك وجيروليم، تستحق الزيارة لشواطئهما الرائعة التي تعد زائرها بالاسترخاء. كما تجذب الرحلة بوساطة القارب حول هذه الجزر.

تابعوا المزيد: جولة سياحية ربيعية في البحيرات الايطالية