اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

طرق تنظيف مقابض الأبواب

طرق تنظيف مقابض الأبواب

تتعرض مقابض الأبواب للمس المتكرر، وهي قد تكون ناقلة للعدوى بالفيروسات، عند إهمال تنظيفها الدوري. وفي هذا الإطار، يقدم "سيدتي. نت" نصائح تنظيف مقابض الأبواب المعدة من خامات مختلفة.


مقابض الأبواب النحاس


• تعدّ عجينة من أجزاء متساوية من الملح والخل والدقيق (ملعقة كبيرة من كل منها)، فتوضع على المقبض وتترك لبضع دقائق قبل التلميع.
• ثمة طريقة ثانية تقضي بقطع ثمرة من الليمون الحامض إلى نصفين، ونثر الملح حول اللب. ثمّ، يفرك المقبض بوساطة نصف الثمرة من الليمون، فتمسح الأوساخ. علماً أن حموضة الليمون تعالج البكتيريا، مع ترك رائحة لطيفة ونظيفة.

تابعوا المزيد: مزيل بقع فعال منزلي الصنع


مقابض الأبواب المعدة من الفولاذ المقاوم للصدأ


تتمثل الطريقة المفضلة في تنظيف مقابض الأبواب المصنوعة من الفولاذ المقاوم للصدأ، في استخدام الصابون المعتدل والماء. بالمقابل، قد تتسبب المنظفات، التي تحتوي على الكلوريد أو الكلور، بإتلاف الفولاذ المقاوم للصدأ. وينطبق الأمر نفسه على استخدام الصوف الصلب أو غيره من المواد الكاشطة، التي سوف تخدش الفولاذ المقاوم للصدأ، الأمر الذي يؤثر سلباً في مظهر المقابض. لإزالة الأوساخ الجافة، يصنع مزيج من كميتين متساويتين من الخل وزيت الزيتون.


مقابض الأبواب المطلية بالفضة


تقوم المنظفات الجاهزة بتنظيف المقابض المطلية بالفضة، ولو أن هناك طريقة منزلية سهلة يمكنك تجربتها: يفك المقبض، فيوضع في صينية من الألومنيوم مملوءة بكوب من صودا الخبز، فيغمر بالماء المغلي، وبذا تتبدد البقع. علماً أن الطريقة المذكورة تطهر المقابض أيضًا. بعد أن يبرد الماء، يتم اخراج المقابض، التي تجفف.


مقابض الأبواب المعدة من الزجاج


يمكن للمنظفات العادية القضاء على الأوساخ اليومية على هذه الأنواع من مقابض الأبواب، مع اختيار المنظف ذي التركيبة الطبيعية بدلاً من المنظف القاسي.

تابعوا المزيد: طريقة تنظيف حبات اللؤلؤ