بلس /حياتنا

نصائح للعلاقات عن بعد

تعتمد استمرارية كل علاقة على اهتمام ومحاولات الطرفين المُستمرة للحفاظ على هذه العلاقة، وهو ما يجعل العلاقات عن بُعد تواجه المشاكل في الكثير من الأحيان، نظراً لصعوبة حصول الطرفين على ما يحتاجه كل منهما من هذه العلاقة، في ظل المسافة البعيدة التي تفصل بينهما.
وفي السطور التالية، تقدم لكِ "سيدتي.نت" نصائح للعلاقات عن بعد، للتعامل مع الشريك  وللحفاظ على علاقات سوية وناجحة رغم المسافات:

تابعي المزيد: هذه علامات غياب إهتمام الزوج بزوجته!


1-ضرورة تقبل الحياة الاجتماعية للطرف الآخر

الحياة العاطفية
الحياة العاطفية


أنت لست الشخص الوحيد الذي لديه الكثير من العمل أو الاختبارات أو جدول يومي مزدحم، لذلك من الضروري تقبل انشغال الطرف الآخر بحياته الاجتماعية وعمله وأصدقائه في الخارج، مع ضرورة وجود ثقة متبادلة بينكما.


2-الثقة


وجود شريككِ في بلد آخر يجعل من الصعب معرفة أماكن تواجده بشكل دائم، أو مرافقيه في كل مكان، لذلك من الضروري أن تُشعري شريككِ بأنك تثقين به، ولا تحاولي طرح تساؤلات مستمرة عن خط سيره أو من يرافقه في العمل أو الخروجات اليومية؛ لأن هذه التساؤلات ستشعره بأنكِ لا تثقين به، مما يؤدي إلى توتر العلاقة بينكما.

 

تابعي المزيد: كيف تتعاملين مع مشاكل الزواج الأكثر شيوعاً؟

 


3-تخصيص الوقت للأصدقاء

 

تخصيص الوقت للأصدقاء

 


غياب شريكِك سيجعل حياتكِ فارغة إلى حد ما، خاصة إذا كنتِ غير منشغلة بالعمل أو الدراسة، لذلك من الضروري أن تكون لكِ حياة اجتماعية مزدحمة؛ حتى لا تشعري بالفراغ والملل باستمرار نظراً لغياب الطرف الآخر.
ومن الضروري تخصيص الوقت لأصدقائكِ وعائلتكِ، ووضع جدول يومي لأنشطة تقومين بها؛ حتى لا تشعري بصعوبة غياب الشريك.


4-مشاركة تفاصيل الحياة اليومية معاً


يُمكنكِ تخصيص جزء من يومكِ في إجراء مكالمات فيديو مع شريككِ، للتحدث معاً حول تفاصيل يومكما، والأحداث التي وقعت خلال اليوم، وذلك حتى يشعر كل منكما بأن الطرف الآخر بجواره ويعلم عنه كل شيء، رغم المسافات الطويلة التي تفصل بينكما.

تابعي المزيد: عبارات رومانسية تسعد زوجك

X