مشاهير /مشاهير العرب

سمية الخشاب تحصل على 500 ألف جنيه من أحمد سعد بحكم قضائي

حسمت محكمة أسرة سيدي جابر في الإسكندرية، الصراع الدائر بين النجمة سمية الخشاب وزوجها السابق المطرب أحمد سعد على "مؤخر الصداق"، وأصدرت حكمها بإلزام الأخير بسداد نصف مليون جنيه لصالح سمية، مع إلزامه بالمصاريف وأتعاب المحاماة، ليبلغ إجمالي ما سدده للخشاب بعد الطلاق 770 ألف جنيه.

سمية الخشاب
مستحقات سمية الخشاب الشرعية عند أحمد سعد 770 ألف جنيه

 

المحكمة عرضت أولا الصلح على سمية الخشاب وأحمد سعد وفقا لإجراءات محاكم السرة في مصر، وبعد رفض الطرفين الخضوع للصلح والإصرار على السير في إجراءات التقاضي، وأصدرت المحكمة قرارها في الدعوى التي حملت رقم 2241 لسنة 2019 أسرة سيدي جابر، بإلزام المدعي عليه أحمد سعد بسداد مبلغ 500 ألف جنيه مؤخر الصداق مع إلزامه بالمصاريف وأتعاب المحاماة.

 

وقدم عماد لطفي، محامي الفنانة سمية الخشاب خلال التحقيقات مستندات تفيد عدم حصول موكلته على مؤخر الصداق الخاص بها وقدره 500 ألف جنيه خلال فترة زواجها من الفنان أحمد سعد.

 

وتضمن مستندات القضية عقد الزواج الشرعي المؤرخ في 20 أكتوبر 2017، قبل أن يقوم بتطليقها بتاريخ 2019/3/30 طلقة أولى رجعة وانقضت عدتها.

 

يذكر ان محكمة الأسرة حكمت في دعوى المتعة والعدة في الشهر الماضي للفنانة سمية الخشاب بمبلغ مالي وقدره 270 ألف جنيه، بواقع 30 ألف جنيه عن مدة 3 شهور عدة ومبلغ 10 آلاف عن كل شهر خلال 24 شهرًا للمتعة.

 

سمية تراجعت عن تنازلها عن حقوقها الشرعية

 

يذكر أن سمية أعلنت تنازلها عن كل حقوقها الشرعية التزاما ب "اتفاق عرفي" عقد بحضور الكبار من العائلتين تضمن مقاصة لفض الاشتباك المالي بينها وبين زوجها السابق، ولكنها تراجعت عن موقفها بعدما خالف سعد الاتفاق وتقدم بشيك محرر منها لصالحه إلى المحكمة وحصل على حكم بسجنها 3 سنوات بتهمة تحرير شيك بدون رصيد.

 

وأصدر أحمد سعد توضيحا عاجلا نفى فيه تراجعه عن الاتفاق مؤكدا أن فريقه القانوني تقدم بالشيك إلى المحكمة دون إخطاره، ولكن رفضت سمية الاستجابة وأكدت أنها لن تتنازل عن حقوقها، ولا تصدق أن فريق سعد القانوني قام برفع الدعوى واستمر في إجراءات محاكمتها دون علمه.

 

وأشارت إلى أنه كانت هناك مفاوضات بين الطرفين بتدخل عدد من الوسطاء، وقالت: حصلت مفاوضات، مع ناس وسطاء خير، وقعدنا اتكلمنا كلام رجالة، إحنا مش بنهزر، أنا احترمت كلام الرجالة، لما قالوا وافقي وكفاياكي وجع قلب، وقلت لهم كلامكوا على راسي.

سمية الخشاب
سمية الخشاب أغلقت الباب أمام الصلح مع أحمد سعد

 

أضافت: أنا كنت مسلمة أمري لله، وأنا مسالمة جدًا وواثقة في ربنا، وأنا عملت استخارة من 4 أيام، وقلت يا ربنا أنا بتنازل عن كل حقوقي، هو ده صح؟ أنا بعمل كده ليه في نفسي، أرجوك دبر لي أمري، وإديني إشارات، فحصل كده على طول.

 

وأوضحت أنها قررت عدم التنازل عن حقوقها في الخلاف مع الفنان أحمد سعد، مضيفة: "قضيتي مش قضية سمية الخشاب الفنانة، اللي بينها وبين طليقها مشكلة، لأ، دي قضية كل ست مصرية وعربية، بتتعرض للإهانة والعنف، وبيتضغط عليها، مش بتكلم عن سمية، لكن عن حالة ستات كتير جدًا بيعانوا منها.

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا أنستغرام سيدتي

ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر تويتر "سيدتي فن"

اقرئي المزيد من مشاهير

X