لايف ستايل /أفكار ومهارات

5 نصائح فعالة في التنظيف والتعقيم

5 نصائح فعالة في التنظيف والتعقيم

اهتمام غالبية الأفراد بتعقيم المنزل إلى ازدياد، بخاصة بعد انتشار جائحة كورونا في معظم دول العالم. إشارة إلى أن التنظيف الروتيني لا يغني عن التعقيم. وفي هذا الإطار، يقدّم "سيدتي. نت" 5 نصائح في التنظيف والتعقيم تجهلها الأكثرية.


1. الخل في تعقيم لوحة المفاتيح


تتراكم الجراثيم على لوحة مفاتيح الكمبيوتر، وفي هذا الإطار تفيد دراسة بأن لوحة المفاتيح قد تحتوي على سلالات، بدءًا من العصيات (التي يمكن أن تتسبب بمجموعة من الأمراض)، وصولاً إلى المكورات العنقودية الذهبية (التي يمكن أن تتسبب بالتهابات الجهاز التنفسي العلوي)، إلا أنه يمكن تطهير لوحة المفاتيح وتنظيفها عن طريق فركها، برفق، بوساطة فرشاة أسنان مغمسة بالخل.


2. أقراص تنظيف أطقم الأسنان للعناية بجهاز صنع القهوة


لا تحتاج ماكينة صنع القهوة المتسخة إلى استبدال، بل إلى استخدام منظف أطقم الأسنان.
وفي هذا الإطار، يوضع قرصان من المنظف في خزان الماء، مع تشغيل الجهاز لدورتين. سيؤدي ذلك إلى إزالة أي مواد ملوثة يمكن أن تتشكل من الداخل.

تابعوا المزيد: طرق تنظيف مقابض الأبواب


3. البطاطس في تنظيف المقلاة الحديد


للحفاظ على المقلاة الحديد، يوزّع القليل من الملح الخشن عليها، فتستخدم نصف حبة من البطاطس في دعكها، بغية إزالة كل الأوساخ. ويمكن شطفها في ما بعد.


4. الليمون الحامض في تنظيف ألواح التقطيع


تتطلب الألواح الخشبية الفرك باستخدام القليل من الليمون الحامض والملح، وفي هذا الإطار ينصح بترك الملح على لوح التقطيع لبضع دقائق، ففركه بالليمون الحامض قبل شطفه.


5. الليمون الحامض والملح في العناية بأبواب الـ"دش"


يسهل تنظيف أبواب الـ"دش" المتسخة وفق الآتي: تقطع ثمرة الليمون الحامض إلى نصفين، فيغمس نصفها بالملح، بغية فرك الباب، إذ تعمل المواد الكاشطة في الملح وحموضة الليمون جنباً إلى جنب للتخلص من رواسب الصابون وتراكم المعادن. كما يستخدم الليمون الهندي (جريب فروت) لهذه الغاية، في حال عدم توافر الليمون الحامض.

تابعوا المزيد: طرق تنظيف حقائب الجلد الأبيض

X