اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

شؤون الأسرة السعودي يحدد أنواع وأساليب التنمر الإلكتروني التي توجه الأطفال

أنواع وأساليب التمر الإلكتروني التي توجه الأطفال
التنمر الإلكتروني آفة عالمية تواجه الأطفال
3 صور

مع التطور الهائل في التكنولوجيا، خاصة مواقع التواصل الاجتماعي وانتشارها السريع في المجتمعات العربية والغربية بين الأطفال والمراهقين فقد ازدادت نسبة التنمر الالكتروني خاصة في ظل ظهور التطبيقات المتنوعة بشكل متواصل وسريع جداً، وتشكل ظاهرة التنمر الإلكتروني خطرًا على صحة الاطفال النفسية والمراهقين.


وفي هذا الصدد، فقد نشر مجلس شؤون الأسرة، عبر حسابه الرسمي على موقع التدوينات المصغر "تويتر"، انفوغراف، كشف من خلاله عن أنواع و أساليب التنمر الإلكتروني التي قد يواجهها الأطفال.


وقال مجلس شؤون الأسرة، أن التنمر الإلكتروني آفة عالمية تواجه الأطفال، داعيًا إلى ضرورة المحافظة على أطفالنا بتجنيبهم مخاطرها.


وأوضح مجلس شؤون الأسرة، إن أنواع وأساليب التنمر تشمل نشر رسائل تهديد إلكترونية عبر شبكات التواصل، اختراق الحسابات الإلكترونية ونشر تهديدات، نشر أكاذيب وصور محرجة لشخص ما، وإرسال رسائل سخرية أو تهديدات مؤذية للتشويه، وانتحال شخصية وإرسال رسائل نيابة عنها.


ونصح مجلس شؤون الأسرة، بضرورة التحدث مع الأطفال عن التنمر، وتعريفهم بأشكال التنمر وأساليبه، وشرح كيفية التصدي للمتنمرين، والإبلاغ عن أي حالة تنمر يتعرضون لها.


جدير بالذكر، أن التنمر الالكتروني هو استغلال الإنترنت والتقنيات المتعلقة به بهدف إيذاء أشخاص آخرين بطريقة متعمدة ومتكررة وعدائية.


ويحدث التنمر الإلكتروني مع الأطفال عن طريق استخدام شبكات التواصل الاجتماعي أو الانترنت لإستغلال الطفل والسخرية منه، أو تعنيفهم بالألفاظ السيئة من قِبل شخص آخر، ويكون عن طريق استغلال معلومات شخصية عن الطفل وصوره أيضاً.