بلس /أخبار

عودة المدارس بالنظام الهجين في الشارقة الأحد المقبل

عودة المدارس بالنظام الهجين في الشارقة الأحد المقبل

تستعدّ إمارة الشارقة لعودة الدراسة مُجددًا، حيث تقرر عودة طلاب المدارس الخاصة في الإمارة إلى مدارسهم اعتبارًا من الأحد المقبل، وذلك بالنسبة لمدارس المناهج الأجنبية والآسيوية، بينما سيتم عودة طلاب مدارس المنهج الوزاري، الأحد الموافق 18 أبريل الجاري.

الشارقة

وسيتم استقبال الطلاب في فصولهم المدرسية من خلال نظام التعليم المباشر أو الهجين أو نظام التعلّم "عن بُعد"، وذلك بحسب اختيار أولياء أمور الطلاب، بعد الحصول على نتيجة فحص سلبية قبل موعد العودة إلى المدرسة بمدة لا تزيد عن 3 أيام من تاريخ إجراء الفحص.

وبهذا تُستكمل الدراسة مُجددًا بعد انتهاء عطلة الربيع، ليعود الطلاب بذلك إلى مدارسهم بالتزامن مع حلول شهر رمضان، ومن المقرر أن تقوم المؤسسات التعليمية الخاصة بتقليص عدد ساعات اليوم الدراسي، وحصرها بين 3 و5 ساعات فقط.

وتجدر الإشارة إلى أنه تم توفير اللقاحات المضاد لفيروس كورونا للعاملين في المدارس الخاصة داخل الشارقة، حيث وصلت نسبة الحاصلين على الجرعة الأولى من اللقاح من المعلمين والإداريين في الشارقة 74%، أما متلقو الجرعة الثانية من العاملين في المدارس فتجاوزوا 64%، الأمر الذي يُعدّ مطمئنًا لعودة الدراسة مرة أخرى، في ظل تنفيذ الإجراءات الاحترازية للوقاية من كورونا.

 

X