بلس /حياتنا

أمور لا تفعليها أثناء فترة الخطوبة

قام متخصصو علم الإجتماع بمشاركة أهم 10 أشياء لا يجب فعلها بعد الانخراط مباشرة في الخطوبة. لن يساعدك وضع هذه الأمور في الاعتبار على الاستمتاع بخطوبتك فحسب ، بل يتيح لكِ الوقت الذي تحتاجينه للتخطيط بشكل صحيح لحياتك المستقبلية. لذلك وبحسب موقع "marqueerents" تجنبِ صداع التخطيط لحفل الزفاف والأخطاء الشائعة بقراءة 10 أشياء لا يجب عليك فعلها بعد الخطوبة.

تابعي المزيد: كيف يقضى الزوجين وقتهم بعيدا عن المواضيع المفتعلة وكسر الملل

 

السؤال عن ماضي خطيبك

السؤال عن الماضي
السؤال عن الماضي

وليس المقصود بهذه العبارة السؤال عن عائلته أو أصدقائه أو طبيعة عمله ولكن المقصود تجاربه وعلاقاته السابقة لأن أي معلومة ممكن تعرفيها عنه يمكن أن تكن حاجزًا بينكما في العلاقة الجديدة بل وقد توقف علاقتك به مستقبلًا مهما كان قدر تفهمك وتفتحك , فحياته معك بدأت منذ لحظة موافقتك عليه.

حياتك وحياة عائلتك ليست كتاب مفتوح

نحن البشر نختلف وكل أسرة عن أسرة تختلف ولكل عائلة أسرار وظروف ومشاكل مرت بها أو تمر بها. فمن الممكن كفتاة لديك حسن نية تسردين لخطيبك كل ما يجري أو جري لدي عائلتك أو حتي ماضيكِ , يمكن أن يعتبرها الخاطب عيوب ويتذكر ذلك الأرشيف بعد الزواج الذي قدمتيه إياه علي طبق من فضة.

عدم تصديق كل الوعود  

الوعود
الوعود

وليس معني ذلك إتهام الخاطب بالكذب ولكن ممكن فيما بعد لا يقدر علي الوفاء بتلك الوعود لأن الظروف يمكن أن تتغير فتصبح حائلًا من أن يحقق تلك الوعود. وكذلك أنت كفتاة لا تغالِي في وعودك ولا تعدِي بأشياء لن تقدري علي تحقيقها لأن الظروف المحيطة بكِ ممكن أن تتغير أو حتي تصورك للأشياء قد تتغير فيما بعد بسبب مسئولية الزواج.

طول فترة الخطوبة

فترة الخطوبة هي فترة للتعارف ومهمًا كان طول فترة الخطوبة فهي لن تكون كافية لمعرفة الطرف الآخر لأن الحياة بعد الزواج هي الحياة الحقيقية.

الإهمال و الإهتمام الزائد

الإهتمام
الإهتمام

إن تحقيق التكافؤ بين الإهمال والإهتمام هو أمر ليس بالصعب فأفضل شئ هو الوسط. فالسؤال بشكل مستمر قد يصبح أمرًا خانقًا للطرف الآخر وكذلك الإهمال الزائد للفرد سواء للخطيب أو الخطيبة وعدم الإهتمام بالمجاملة في المناسبات أو الإهتمام بأسرة الطرف الآخر يمكن أن يكون سببًا في القطيعة.

خطيبك وأعز صديقاتك

لا تفتحِي مجلًا لخطيبك أن يتدخل في علاقتك مع صديقتك والعكس صحيح ولا تحكِي بعلاقتك بخطيبك مع صديقتك , فكثرة الكلام عن صديقتك قد يُحليها في عيون خطيبك فيتركك ويتقرب لها وتكونِي أنتِ السبب دون أن تشعري. كونِي أنتِ الفيصل و الذكية.

تأخير اتخاذ قرار بشأن ميزانية حفل الزفاف

لابد من الوضع في الإعتبار المبلغ الذي تريدين إنفاقه بشكل عام ، بما في ذلك 10 بالمائة للطوارئ للنفقات غير المتوقعة. يمكن أن يساعدك تحديد الميزانية في تضييق نطاق قائمة الأماكن المحتملة وشركات تقديم الطعام والموردين الآخرين.

التسرع فى نشر أخبار خطبتك على وسائل التواصل الاجتماعي

العمل على وسائل التواصل
نشر معلومات على وسائل التواصل

يقوم البعض بمشاركة إعلان خطبتهم علي وسائل التواصل الإجتماعي قبل إخبار العائلة والأصدقاء المقربين , فيشعر بعض الأشخاص بخيبة أمل إذا سمعوا أخبارك الكبيرة من طرف ثالث أو أثناء تصفح موجز وسائل التواصل الاجتماعي الخاصة بهم.

كثرة الحديث عن الزفاف وضرورة الحوار عن الحياة المستقبلية

من الضروري أن يكون الكلام أوسع من التخطيط لحفل الزفاف فلابد من تخصيص وقت لمناقشة ما تتطلعان إليه بشأن الحياة بعد الزفاف وضرورة الحوار عن الحياة المستقبلية.

 كلمة "نعم" لكل شيء

غالبًا ما يتطلب التخطيط لحفل الزفاف التعامل الدبلوماسي مع الاقتراحات السيئة من الأشخاص ذوي النوايا الحسنة. استمعِ إلي ما يقوله الأصدقاء والعائلة ، لكن كونِي مستعدة برد مهذب مثل : "شكرًا ، يبدو ذلك كفكرة جيدة ... سأدير ذلك بواسطة خطيبتي ... سننظر هذا الاقتراح بينما ننتهي من خططنا."

 

تابعي المزيد: كيف تجعلين خطيبك يثق بأنك العروس المثالية؟

X