لايف ستايل /أفكار ومهارات

طرق تنظيف قارورات الماء

طرق تنظيف قارورات الماء

قد تنقل عبوات الماء البلاستيكية التي تستخدم لمرة واحدة، سموماً ضارة إلى الجسم، وهي تتسبب بإنتاج كمّ هائل من التلوث. لذا، من الآمن الاستثمار في شراء قارورة ماء قابلة لإعادة الاستخدام. في الآتي، طرق تنظيف قارورات الماء القابلة لإعادة الاستخدام.


تنظيف قارورة الماء القابلة لإعادة الاستخدام


إذا كان لديك قارورة ماء تستوعب القهوة في الصباح والماء بعد الظهر ، فلا داع لإخبارك بوجوب غسلها بين الاستخدامات. ولكن، إذا كانت القارورة تستخدم حصرياً للماء، فقد تتساءلين عما إذا كان الغسيل المتكرر ضروريًاً. وفق الخبراء في معهد التنظيف الأمريكي (ACI)، "توفر قارورات الماء بيئة رطبة، وهي غالبًا ما تكون مظلمة، حيث يمكن للبكتيريا أو العفن أو العفن الفطري أن يزدهر على وجه الخصوص. كما تعدّ الأجزاء التي تتلامس بانتظام مع الفم جاذباً رئيساً للبكتيريا". لذا، ما عليك سوى استخدام إحدى الطرق الآتية لتنظيف القارورة بعمق، وتكرار العملية بانتظام (بعد كل استخدام).

تابعوا المزيد: طرق تنظيف مجربة لخزائن المطبخ اللماعة


4 طرق لغسل قارورة الماء القابلة لإعادة الاستخدام


1. الجلاية


إذا كانت قارورة الماء ملائمة للجلاية، يجب فك الأجزاء المكونة لها (إن أمكن) وإلقائها في الجلاية حتى تخرج نظيفة ومعقمة تماماً.


2. الصابون والماء


يقول محترفو التنظيف إنه من الأفضل استخدام فرشاة أثناء تنظيف القارورة، بسائل الجلي والماء الساخن (كلما كانت درجة الحرارة أعلى، كان ذلك أفضل)، مع الحرص على الوصول إلى كل الزوايا. أما إذا كانت قارورتك تحتوي على ميزة الماصة، فاستثمري في شراء مجموعة من فرش التنظيف الصغيرة.


3. صودا الخبز


في حين أن الغسيل الشامل بالماء والصابون من المرجح أن يترك زجاجة المياه نظيفة ومعقمة، إلا أن هناك بعض الحالات التي قد تلتصق فيها الروائح العنيدة بالقارورة. وفي هذا الإطار، يفيد استخدام بيكربونات الصوديوم (أي ملعقة صغيرة من صودا الخبز) داخل القارورة، مع إضافة الماء الساخن إليها، فإغلاقها، ورجها مراراً، وتركها طوال الليل. عند اكتمال النقع، تشطف زجاجة الماء جيداً، وستكون جاهزة للاستخدام.


4. الخل


الخل منتج طبيعي آخر مناسب في تنظيف قارورة الماء، وذلك عند ملئها بجزئين متساويين من الخل الأبيض المقطر والماء، مع رج القارورة مراراً، وتركها جانباً طوال الليل. تشطف القارورة سريعاً في صباح اليوم التالي.

تابعوا المزيد: طرق تنظيف الأحذية البيضاء

X