بلس /أخبار

دبي تستخدم أول مركبة إطفاء كهربائية في الشرق الأوسط لمواجهة الحوادث

دبي تستخدم أول مركبة إطفاء كهربائية في الشرق الأوسط لمواجهة الحوادث

أعلنت الإدارة العامة للدفاع المدني في دبي، إطلاق أول مركبة إطفاء كهربائية من نوعها في الشرق الأوسط والثانية في العالم، حيث تم تصميمها بأحدث التقنيات العالمية للسيطرة على الحرائق والحوادث والتحكم في عمليات الإطفاء.

9

وكشفت مديرية الدفاع المدني في دبي، أن مركبة الإطفاء الكهربائية تتميز بسرعتها الكبيرة واستجابتها العالية، حيث تتفوق بنسبة تبلغ 20% على سائر المركبات الأخرى الخاصة بالإطفاء.

كما أوضحت المديرية، أن مركبة الإطفاء الكهربائية، تمتلك كفاءة عالية في تنفيذ العديد من المهام الخاصة بالإطفاء، بجانب تزويدها بنظام التحكم عن بُعد، حيث تم الاعتماد على مجموعة من التقنيات العالية لتُمكنها من الاتصال الدائم والمباشر بغرفة عمليات الإطفاء واستلام جميع القراءات بشكل سريع.

وتتميز المركبة الكهربائية، بامتلاكها تقنية الاتصال المباشر مع المصنع للنواحي التشغيلية، مع وجود قمرة قيادة متطورة تتسع لـ6 من أفراد الإطفاء والإنقاذ، مع وجود خاصية التفاف المقاعد لعقد الاجتماعات بين طاقم العمل لوضع الخطط المناسبة لإدارة عمليات الإطفاء والإنقاذ، بجانب اعتمادها على الشاحن السريع، الذي يُقدّم للمركبة شحنًا سريعًا بنسبة 80% في 40 دقيقة فقط.

وتُعتبر مركبة الإطفاء الكهربائية صديقة للبيئة، حيث لا تنبعث منها أية غازات ضارة للبيئة، بالإضافة لعدم إصدارها أي أصوات مزعجة، بجانب قدرتها على التشغيل بسهولة تامة، مما يساعد أفراد الدفاع المدني في دبي على الاستجابة السريعة لعمليات الإطفاء والإنقاذ.

 

X