بلس /أخبار

الجوازات السعودية تغير مسمى خدمة الرسائل و الطلبات إلى خدمة تواصل

تغيير مسمى خدمة الرسائل و الطلبات ألى خدمة تواصل وهذه أبرز مزاياها

كشفت المديرية العامة للجوازات، عبر حسابها الرسمي على موقع التدوينات المصغر "تويتر" عن أبرز و أهم مزايا خدمة "تواصل" الإلكترونية.


ويأتي ذلك بعد أن أعلنت المديرية العامة للجوازات تغيير اسم خدمة "الرسائل والطلبات" إلى خدمة "تواصل" لتمكين جميع المستفيدين من خدمات الجوازات.


وأكدت المديرية العامة للجوازات، في تغريدة على موقع "تويتر"، أن هذه الخطوة تهدف لرفع كفاءة التعاملات الإلكترونية، ومعالجة الملاحظات وحل المشكلات التقنية التي تعيق المستفيدين عن تنفيذ معاملاتهم إلكترونياً عبر منصة أبشر الإلكترونية.


وأشارت المديرية العامة للجوازات إلى أنه من بين المشكلات التي تعمل خدمة "تواصل" على معالجتها تلك المتعلقة بالجواز السعودي وتصاريح السفر، وإجراءات هوية مقيم داخل المملكة، ونقل الخدمات، وتعديل المهن.


ولفتت المديرية العامة للجوازات إلى أن من بين الخدمات المقدمة عبر خدمة "تواصل" تأشيرات الخروج والعودة وتأشيرات الزيارة وتمديد الزيارة للأشقاء اليمنيين والسوريين، ونقل الخدمات، وتعديل المهن، والبلاغات.


ويمكن للمستفيد تنفيذ هذه الخدمة من خلال القيام الدخول إلى حسابه في منصة "أبشر" للخدمات الإلكترونية، اختيار أيقونة خدمات من "خدماتي"، الخدمات العامة، خدمة "تواصل"، اختيار قطاع "المديرية العامة للجوازات"، اختيار الخدمة المطلوبة من القائمة، كتابة الموضوع والرسالة ثم النقر على "إرسال".


ودعت المديرية العامة للجوازات جميع المواطنين والمقيمين إلى الاستفادة من الخدمات الإلكترونية في تنفيذ إجراءاتهم من خلال منصة "أبشر و مقيم" التي تضم العديد من الإجراءات التي تقدمها للمواطنين والمقيمين والزائرين، للتسهيل عليهم، واختصار الوقت وتوفير الجهد، بما يكفل لهم سرعة الإنجاز وجودة الخدمة، دون الحاجة لمراجعة مقرات إدارات الجوازات.

X