اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

الصحة: جرعات لقاح كورونا في السعودية تتجاوز نسبة 17% خلال 5 أيام

كشفت وزارة الصحة أن جرعات لقاح فيروس "كوفيد 19" المستجد التي تم منحها للمواطنين والمقيمين داخل المملكة بلغت أكثر من 6 ملايين جرعة بنسبة تتجاوز 17%.


وأشارت وزارة الصحة إلى أن المليون السادس من جرعات فيروس "كوفيد 19" المستجد تم إكماله خلال وقت قياسي جديد، وذلك خلال 5 أيام فقط.


وقد توسعت وزارة الصحة مؤخراً في تدشين المزيد من مراكز اللقاحات لتشمل جميع مناطق المملكة، وذلك مواصلة لجهودها في الحفاظ على صحة وسلامة المواطنين والمقيمين والحدّ من انتشار الفيروس الجديد، مهيبةً بالجميع إلى التسجيل عبر تطبيق (صحتي) للحصول على اللقاح.


وأطلقت وزارة الصحة كذلك الحملة الوطنية التوعوية تحت شعار "خذ الخطوة" والتي يشارك فيها عددٌ من الجهات من القطاعات كافة، وتستهدف من خلالها حث أفراد المجتمع كافة من مواطنين ومقيمين على أهمية لقاح "كوفيد 19" الجديد وتشجيعهم على المبادرة بالتسجيل للحصول على اللقاح؛ حفاظاً على صحتهم وسلامتهم وسعياً للحد من انتشار هذا الفيروس.


كما قدمت وزارة الصحة عدة نصائح مهمة تساعد في التقليل من انتشار فيروس "كوفيد 19" الجديد.


وقالت وزارة الصحة، في تغريدة عبر حسابها الرسمي على موقع التدوينات المصغر "تويتر"، بالتهاون أعداد الإصابات لم تتوقف.. وبالتعاون والالتزم نوقفها بإذن الله لنعود إلى الحياة الطبيعية.


ونصحت وزارة الصحة، في انفوغراف، نشرته عبر حسابها الرسمي على موقع "تويتر" بالالتزام بالإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية ومن وأهمها: لبس الكمامة، الحفاظ على التباعد الاجتماعي، التعقيم، عدم المصافحة، التهوية الجيدة، الحد من التجمعات، التسجيل لأخذ لقاح "كوفيد 19 الجديد.