بلس /ثقافة وفنون

يابانية تدخل "غينيس" كأكبر مديرة مكتب في العالم

ياسوكو تاماكي .. أكبر مديرة مكتب في اليابان والعالم

"التقاعد"، هي كلمة لا تعترف بها السيدة اليابانية ياسوكو تاماكي، التي تبلغ من العمر 90 عاماً، ولا يتضمنها قاموسها في الحياة، الأمر الذي أدخلها ضمن موسوعة "غينيس" للأرقام القياسية، كأكبر مديرة مكتب في العالم، حيث عملت لمدة 65 عاماً متواصلة بكل جد واجتهاد في مصنع Sunco Industries، المتخصص في إنتاج البراغي والذي تأسس عام 1956. وذلك حسب تغريدة نشرها موقع "الإمارات 24" عبر تويتر، لتكون بذلك نموذج يحتذى به لنساء ناجحات وتمكن من ترك بصمة.

 

كم ساعة تعمل؟

تعمل تاماكي في الحسابات

تعمل التسعينية تاكامي في حسابات المكتب وتسليم الموظفين رواتبهم والمكافآت، وكل ما يتعلق بالحسابات، وهي تعمل خمسة أيام في الأسبوع في المصنع لمدة 7 ساعات ونصف ساعة يومياً.

وقالت تاكامي لمسؤولي جينيس عند استلام شهادتها: «كل ما فعلته هو القيام بما كنت أتوقع أن أفعله لمدة 90 عاماً، التفاني في عملي»، وأضافت عند سؤالها "كيف تمكنت من تحقيق هذا العمل على مدار هذه السنوات؟": «تحقيق هذه الفترة الطويلة في الشركة جاء بشكل طبيعي نتيجة ساعات العمل، واعتقدت دائماً أنني ولدت لأعمل واجتهد، وها أنا أحقق ذلك".

 

قريباً تحتفل بعامها الـ91

ياسوكو تاماكي

ولدت تاماكي في 15 مايو/أيار 1930، وستحتفل بعيد ميلادها الحادي والتسعين الشهر القادم، واللافت بالأمر بأنها رغم ذلك إلا أنها لا تخطط للتقاعد!

X