لايف ستايل /ديكور

المرجانيّ المحروق Burnt Coral لون الربيع الفخم والهادئ

المرجانيّ المحروق لون الربيع الفخم والهادئ

لألوان الطبيعة حضور في لوحة الألوان الرائجة، في موسم الربيع والصيف للعام الجاري، ومنها المرجانيّ المحروق Burnt Coral الهادئ، والمثير للحيويّة في آن.

المرجانيّ المحروق عبارة عن مزيج الورديّ والبرتقاليّ؛ يتّصف اللون بالألفة والنعومة والتفاؤل، كما يبدو متوازناً لناحية إشاعة الهدوء والحيويّة في آن، وهو يستذكر عناصر من الطبيعة، ومن المحيط الهادئ بخاصّة. ويحيل الـ"كورال" المحروق إلى حجر المرجان الكريم والثمين، فيعكس حضوره الفخامة، لا سيّما عند توظيفه في الديكور.


ذوق أنثويّ


تسمح مشتقّات اللون المرجانيّ الوافرة، عند حسن توظيفها في المساحة، في تحقيق التوازن المرغوب في التصميم. وفي هذا الإطار، يحلّ لون المرجان المحروق في أساليب الديكور المختلفة، ويشير إلى ذوق أنثويّ عموماً، لأنّ الورديّ يدخل في تركيبه، فضلاً عن البرتقاليّ الحيويّ. أمّا درجة اللون المذكور المائلة إلى الأحمر فمرغوبة في الذوق الذكوريّ عموماً، بالمقابل.

تابعوا المزيد: فن استغلال المساحات الصغيرة


جاذبيّة الـ"كورال" المحروق

دانا نعيم
دانا نعيم


تشرح مهندسة الديكور دانا نعيم، لـ "سيدتي" أن "الـ"كورال" المحروق قابل للتوظيف في غرف المنزل كافة". وتحدّد طرق حضور اللون في الديكور، وفق الآتي.
| للون جاذبيّة في الصالة، سواء كانت الأخيرة كلاسيكيّة الطراز أو "مودرن". علماً أن مرونة الـ"كورال" تسهّل تنسيقه، مع عناصر الديكور أخرى، على أن تخلو من البهرجة.
| لون المرجان المحروق مناسب لتفاصيل الديكور الخاصّة في غرفة النوم الرئيسة، وليس في أساسيّات الديكور، فتتلوّن الوسائد به، وكذا الأمر في شأن المشلح على طرف السرير أو قطعة الإكسسوار كمزهريّة ضخمة أو حتّى الزهور.
| في غرفة نوم الأطفال، تنصح المصمّمة بأن يدمج بالـ"كورال"، الأحمر القويّ (أو البرتقاليّ الفاتح).


توليفة لونيّة


كان لون المرجان المحروق يُسمّى بالأحمر الزهريّ، وقد ظهر للمرّة الأولى في القرن السادس عشر، وأصبح يستعمل لاحقاً في الطلاء. علماً أنّ الانسجام بين اللون المذكور والألوان الأخرى مضمون، سواء تعلّق الأمر في طلاء الجدران أو في الأقمشة، إذ يسهل التحكّم بظلال المرجان ودرجاته. وتنسجم مع الـ"كورال" المحروق، الألوان الآتية:
• الأزرق والأزرق المائل إلى الخضرة والكحليّ والنيليّ؛ فبرودة الأزرق ودفء المرجان يرسمان لوحة ديكور مريحة، فيما يحقّق مزج الـ"كورال" المحروق، مع الكحليّ (أو النيليّ)، الطابع الراقيّ في الديكور.
• لناحية الألوان الدافئة، يتناسب والـ"كورال"، كلّ من: الأحمر والبنّي ولون الآجر (تيراكوتا) والبرتقاليّ المحروق، مع الإشارة إلى أنّ كلّ توليفة مذكورة (لونا المرجان المحروق والأحمر، مثلاً، في الصالة...) تعدّ لوحة ديكور "على الموضة"، مدعمة بلمسة محبّبة تحملها خضرة النبات.

تابعوا المزيد: المصمّمة ندى دبس: ستبقى بيروت مركزاً للإنتاج الإبداعي

X