بلس /أخبار

الصحة السعودية توضح أوقات وطريقة استخدام بخاخات الربو في رمضان

أوقات و طريقة استخدام بخاخات الربو في رمضان

قد يضطر بعض مرضى الربو إلى استخدام "بخاخ الربو" في شهر رمضان المبارك، ويُعرّف "بخاخ الربو" على أنّه جهاز يحتوي على دواءٍ يؤخذ بطريقة الاستنشاق، ولكن الكثيرون قد لا يعرفون أوقات وطريقة استخدام هذه البخاخات خلال شهر رمضان الفضيل وأثرها على الصيام.


وفي هذا الصدد، فقد نشرت وزارة الصحة، عبر حسابها الرسمي على موقع التدوينات المصغر "تويتر"، انفوغراف، أوضحت من خلاله أوقات وطريقة استخدام بخاخات الربو في شهر رمضان المبارك وأثرها على الصيام.


وقالت وزارة الصحة، عبر حسابها "عش بصحة"، على موقع "تويتر"، إن "بخاخات الربو" نوعين، الأول منها (بخاخ إسعافي) موسع للشعب الهوائية، ويُستخدم عند الحاجة، ولا يُفطر بحسب فتوى اللجنة الدائمة للبحوث العلمية والإفتاء.


وأضافت وزارة الصحة، أن النوع الثاني فهو (البخاخ الوقائي)، ويمكن أخذه وقت الإفطار ووقت السحور، ويؤخذ بانتظام مرة أو مرتين حسب وصف الطبيب.


وكانت وزارة الصحة، قد أعلنت تسجيل 842 إصابة جديدة بفيروس "كوفيد 19" الجديد خلال الـ24 ساعة الماضية في المملكة.


وأضافت وزارة الصحة، أنه تم تسجيل 706 حالة تعافي من الفيروس الجديد، بينما تم تسجيل 11 حالة وفاة.


ودعت وزارة الصحة مجدداً الجميع إلى الحرص على غسل اليدين بالماء والصابون فهو أهم وسيلة للوقاية من فيروس "كوفيد 19" الجديد، كما يلزم على كل شخص عند خروجه من المنزل لبس كمامة سواءً طبية أو قماشية أو غطاء محكم على الأنف والفم، ويستثنى من ذلك من كان بمفرده في مكان مغلق.

X