سياحة /مطاعم ومقاهي

أشهر مطاعم بالرياض للإفطار في رمضان 2021

أشهر 10 مطاعم بالرياض للإفطار في رمضان 2021

مع حلول شهر رمضان المبارك، يحتاج الصائم من فترة لأخرى خلال الشهر الكريم إلى تنويع طعامه وتجربة خيارات طعام جديدة، خصوصا في مدينة الرياض المليئة بالمطاعم المتنوعة والأطباق الشهية العالمية والعربية والمحلية كذلك، وهو ما يحث المطاعم على التنافس لتقديم أفضل العروض والخدمات في هذا الشهر.

نقدم لكم اليوم قائمة أشهر 10 مطاعم للإفطار في شهر رمضان المبارك في مدينة الرياض، ونظرة سريعة على ما تقدمه من خدمات ونكهات مختلفة.

قائمة أفضل  مطاعم للإفطار في رمضان بالرياض

 

 

  1. مطعم لوسين

lusin4.jpg

 

تعود تسمية المطعم إلى الكلمة الأرمنية "لوسين" و التي تعني "القمر" ، وهو المكان المناسب لاكتشاف المطبخ الأرمني الرائع كما يُعد من أبرز مطاعم الرياض في العليا.

الكباب ، التبولة ، وبالطبع الأطباق الأصيلة مثل "سابوراك" و "مانتي" هي من بين قائمة المطعم. علاوة على ذلك ، يتم تشغيل موسيقى في المطعم بواسطة آلات النفخ الخشبية الأرمنية التقليدية المعروفة باسم "دودوك"

 

2. مطعم ذا غلوب

18-11-21_17-58-50-850x564_0.jpg

 

 

في الجزء العلوي من برج الفيصلية ، الذي يقع في كرة زجاجية ، يتواجد مطعم 'ذا غلوب'. يأخذ هذا المطعم طريقه إلى أفضل المطاعم في الرياض لعدة أسباب.

يتكون المطعم من ثلاثة طوابق ، ويقدم الأطباق العربية والأوروبية الحديثة بطريقة جميلة. يقدم ذا غلوب أيضًا شايًا تقليديًا أيام الخميس والجمعة والسبت على الساعة 4 مساءً. على ارتفاع 240 متر ، يوفر المطعم إطلالة رائعة على المدينة.

 

3. مطعم هوالان

  • discover-the-elegance_0.jpg

 

يقدم مطعم هوالان متعة الاكل الاسيوي مع تشكيلة منوعة من الاطباق الصينية والاسيوية التي يغلب عليها الأسماك. يشتهر مطعم هوالات بأجوائه المميزة وتقديمه الاطباق بطريقة مبتكرة ومثالية مع تزيين الأطباق.

ستشعر وكأنك في جنوب شرق اسيا مع الاجواء الهادئة والجميلة مع تراس خارجي يطل على شارع العليا وفندق نارسيس. من بين الأطباق التي يقدمها مطعم هوالان نجد سمك السيباس المشوي على الفحم ، سمك البلاك كود ، سمك البومفريت اضافة الى اطاق لحم بقري وسلطات متنوعة.

 

4. مطعم ست الشام

mtm-st-lshm.jpg

 

يتميز الطعام الشرق أوسطي بنكهة رائعة ، خاصة في مطعم ست الشام. يتميز المطعم بغرف خاصة مع فوانيس وخشب ونوافير على الطراز السوري ويعتبر بلا مبالغة أفضل مطاعم الرياض لتناول المشاوي.

يتم تعبئة بوفيه مفتوح مع جميع أنواع الأطباق الشرق أوسطية : الفلافل، الشاورما، الكباب و الحمص. يقدم المطعم أيضًا الحلويات اللذيذة مثل أم علي وحلوى بودنغ بماء الورد.

 

5. مطعم زافران الهندي

zafran-indian-bistro.jpg

 

يقدم مطعم زافران الأكل الهندي التقليدي بطريقة رائعة حيث يتميز بديكوره الجميل و خدمته الراقية. يضم المطعم 3 فروع في مدينة الرياض هي فرع المصيف ، فرع حطين و فرع أم الحمام.

تذوق الكاري الهندي الذي يتوفر بأكثر من 10 أنواع مع شوربات وسلطات واطباق متنوعة من الكباب والمأكولات البحرية بأسعار مناسبة. يعتبر زافران أحد أفضل مطاعم الرياض لتناول الاكل الهند

 

6. برجر بوتيك

brjr_bwtyk_1.jpg

 

تمتع بأشهى انواع البرجر مع مطعم برجر بوتيك الذي يقدم انواع متعددة من البرجر التي من بينها ديناميت فرايزر ، برجر دجاج ، برجر لحم ، كلاسيك برجر و انواع أخرى.

يحتوي الموقع على قسم خاص بالعائلات و تعتبر الأسعار من متوسطة الى عالية حسب تقييمات الزوار ، كما يُعد مطعم برجر بوتيك أحد أفضل مطاعم الرياض لتناول البرجر

 

7. مطعم القرية النجدية

najd-village-restaurant-1_0.jpg

 

هل تبحث عن التراث السعودي الممزوج بالحداثة؟ القرية النجدية هي المكان الذي ستجده فيه. يمكن لهذا المكان الكبير استضافة ما يصل إلى 1000 ضيف على وسائده الأصيلة المريحة. 

يقدم مطعم القرية النجدية مجموعة متنوعة من المأكولات التقليدية ، كما يقدم خيارات نباتية. جرب فطيرة سعودية تعرف باسم "المطازيز" أو انغمس في طبق لحم الضأن المقلقل.

يتميز هذا المطعم بزخارف مستوحاة من المتاحف و التي تخلق شعوراً جميلاً في المكان. يُعد مطعم القرية النجدية بالتأكيد واحدًا من أفضل المطاعم في الرياض.

 

8. مطعم بريسكت

mtm-bryskt.jpg



اذا كنت من محبي المطاعم الأمريكية فان بريسكت سيلبي كل طلباتك من ساندويشات ، ستيك ، مأكولات بحرية ، هامبرغر والعديد من الوجبات الاخرى. يتم تقديم الطعام بطريقة جميلة وأنيقة تفتح النفس مع أسعار جيدة وديكور امريكي أصيل.

 

9. مطعم سبازيو

مطعم سبازيو

بينما يقدم مطعم سبازيو مجموعة متنوعة من الأطباق العالمية ، إلا أنه يركز بشكل أساسي على المطبخ الإيطالي.

يقع سبازيو في الطابق 77 من ثاني أطول مبنى في المملكة العربية السعودية، برج المملكة، و يوفر إطلالة رائعة. مع مطبخ السوشي في وسط المطعم ، و الديكور الرائع للمكان يمنح سبازيو تجربة عشاء مذهلة كما يُعد أحد أجمل مطاعم الرياض من حيث الموقع.

 

المزيد من مطاعم ومقاهي

X