سياحة /وجهات سياحية

كيب تاون: أفضل الوجهات السياحية في رمضان

كيب تاون: أفضل الوجهات السياحية في رمضان

تعتبر كيب تاون عاصمة جنوب أفريقيا، من أفضل الوجهات السياحية في رمضان، لتوافر العديد من المطاعم الحلال فيها، وهي كانت صُنّفت على لائحة أفضل 10 وجهات سياحية للمسلمين في سنة 2018، من قبل annual Mastercard-Crescent Rating Global Muslim Travel Index (GMTI)

 

خبيرة السياحة نغم البدوي
خبيرة السياحة نغم البدوي


توضّح خبيرة السياحة نغم البدوي لـ"سيدتي. نت" أن "السفر إلى جنوب أفريقيا خلال جائحة كورونا، يتطلب تقديم فحص PCR قبل 72 ساعة من الوصول، في المطارات الرئيسة للبلاد (كيب تاون وجوهانسبرغ)، وتعبئة النموذج قبل يومين من الوصول .
25% من سكان كيب تاون يعتنقون الإسلام؛ كما تضم البلد مسجداً قديماً يرجع عمره إلى 200 سنة خلت، مع الإشارة إلى أنّ البرامج السياحية الحلال في كيب تاون متطورة. ففي منطقة تسمى "بو كاب" في كيب تاون، وتعد من المعالم السياحية المهمة في كيب تاون بسبب بيوتها الملونة، يتوافد عشاق الصور الفوتوغرافية. وينصح خلال الزيارة، بالمشاركة في درس الطهي، في أحد المطاعم العائلية فيها، وذلك للتعرف إلى مطبخ المسلمين في جنوب أفريقيا.

تابعوا المزيد: أهم فنادق مكة المطلة على الحرم


النشاطات السياحية


• تنسيق رحلة سفاري في اتجاه أحد المنتجعات القريبة أو الرحلة عبر طريق green route الذي يمتاز بمشاهده الطبيعية الأخاذة، فالإقامة في منتجع السفاري الوحيد الحلال في جنوب أفريقيا kwantu Private Game reserve
• قصد الواجهة البحرية "فيكتوريا"، حيث المرفأ البحري الذي تنتشر فيه المطاعم والمقاهي والفنادق، من دون الإغفال عن المركز التجاري (المول) الأكبر في البلد.
• زيارة "تايبل ماونتن"، الجبل الذي يطل إطلالات رائعة على "كيب تاون"، عبر التلفريك أو في رحلة مشي تستغرق 6 ساعات.
• زيارة السوق التقليدية biscuit mil market التي تقام كل سبت، حيث يقدم الأكل التقليدي، ويعرض الباعة السلع المصنوعة من الجلد.
• رؤية البطاريق البحرية في شاطئ boulders beach.
• زيارة "كامبز باي"، وهو شارع طويل مثل الكورنيش يتضمن الشاطئ على ضفة منه، والمطاعم والمقاهي على الصفة الثانية. هناك، ينصح خبراء السياحة بشراء اللوحات، فضلاً عن مشاهدة العروض الفنية التي يحييها فنانو الشارع.
• استشكاف "جزيرة روبن" التي سجن فيها نيسلون مانديلا لـ27 سنة، وذلك في رحلة بحرية تمتد لـ 30 دقيقة من كيب تاون. وعند الوصول، يأخذ مرشد السائحين ليشرح عن تفاصيل المكان.
• زيارة منطقة "هيرمانوس" التي تبعد ساعة، بوساطة السيارة، من كيب تاون، وهي مشهورة بالغوص مع القرش. هناك، يمكن رؤية الحيتان التي تأتي إلى الشاطئ بين يونيو (حزيران) وسبتمبر (أيلول).
• تجربة القفز من الطائرة، أو رحلات المشي برفقة مرشدين محليين.
• في رحلة لا تتجاوز ساعة ونصف الساعة، يمكن الوصول إلى أقصى جنوب قارة أفريقيا.

تابعوا المزيد: سياحة طبيعيّة في موقعين عربيين غنيين بالثروات

X