مشاهير /مشاهير العرب

طارق الحربي: أخوض تجربة جديدة في رمضان مع "ربع نجمة"

نجوم ربع نجمة

يسعى الفنان طارق الحربي إلى التألق في الكوميديا من بوابة الدراما عبر مسلسله "ربع نجمة" الذي يعرض خلال شهر رمضان المبارك على قناة روتانا خليجية، بعد أن استطاع أن يرسم لنفسه طريقاً خاصاً في الكوميديا السعودية، ويضع لنفسه بصمة مميزة في مجال البرامج الكوميدية حديثة العهد في المملكة، وتمكن خلال السنوات القليلة الماضية أن يحقق أعلى نسب المشاهدات على القنوات الفضائية واليوتيوب ومواقع التواصل الاجتماعي، لا سيما في الأوساط الشبابية، من خلال عدد من البرامج الكوميدية ومنها "رادار طارئ" و"طارق شو" وغيرها.. "سيدتي" التقت الفنان طارق الحربي للحديث عن عمله الفني الجديد...

طارق الحربي
طارق الحربي


ما الجديد الذي تقدمه في مسلسك الجديد؟
أركز في هذا العمل الجديد على خوض تجربة درامية في قالب كوميدي ضمن نص بحمل الكثير من التجديد على صعيد المواقف الكوميدية. والمسلسل تدور أحداثه حول العديد من المواقف اليومية بين الموظفين في الفندق بعضهم البعض، وبينهم وبين النزلاء، ضمن قالب كوميدي، ويناقش في كل حلقة قصة ومشكلة جديدة ضمن حلقات منفصلة متصلة، مع اعتماد العمل على طرح مشكلات عدد من الشباب الذين يعملون في هذا المجال. وهو من إنتاج روتانا، وفكرتي بجانب إشرافي على ورشة الكتابة وتضم كل من؛ عنبر الدوسري وحسين الراشد وفهد الشهراني ونواف المهنا، وإخراج محمد حشكي، وإدارة إنتاج ومشرف على العمل عبدالله فهد.
وماذا عن كواليس "ربع نجمة"؟
سعدت كثيرًا بهذه التجربة التي تعد تجربتي الإنتاجية الأولى كمنتج منفذ، كما أنها تجمعني بالأصدقاء والزملاء الأعزاء مشعل المطيري ودريعان الدريعان، حيث كانت الكواليس أخوية وكوميدية إلى أبعد حد، وكذلك مع باقي الفنانين ومنهم؛ عبدالله الزهراني، فوز عبدالله، مديحة أحمد، سعيد القحطاني، مطلق مطر، والشيف الدنقل، إضافة إلى باقة من الفنانين السعوديين كضيوف شرف خلال حلقات العمل.
كيف تختار أدوارك؟
اختار العمل بناء على اقتناعي وإعجابي بالنصوص الدرامية التي تعرض علي، شرط أن يكون فيها شيء مغري بالنسبة لي كفنان لأقدمه، أو أي جديد على المستوى الفني.
وهل تختلف استعدادتك كفنان كوميدي بين التمثيل أو التقديم؟
التمثيل وتقديم البرامج الكوميدية كلامهما يتطلب مجهوداً كبيراً، واستعدادات خاصة، وأيام وساعات طويلة من التحضير والتجهيز، وفريق عمل متكامل فني وتقني وإنتاجي. والفرق بين التمثيل وتقديم البرامج الكوميدية يكمن في الارتجال الذي يجب أن يكون موجوداً في البرامج الساخرة أكثر من العمل الدرامي، مع الاعتماد بشكل كبير بالطبع على شخصية وكاريزما مقدم البرنامج، فالأداء التمثيلي جزء من هذه النوعية من البرامج.

بوستر ربع نجمة
بوستر ربع نجمة


ما سر توجهك إلى تقديم البرامج الكوميدية في السنوات الماضية؟
بدايتي مع البرامج الكوميدية كانت في "النشرة الـ" الذي حقق مشاهدات تجاوزت 100 مليون مشاهدة عبر روتانا خليجية واليوتيوب، وأيضاً البرنامج الكوميدي "رادار طارئ" الذي قدمت منه موسمين على روتانا وتعرضنا خلاله للمسلسلات والبرامج الرمضانية في قالب نقدي ساخر، بجانب برنامج "بالعارضة" على mbc، وبرنامجي الذي عرض على اليوتيوب، وأخيراً "طارق شو" الذي قدمت منه عدة مواسم الثاني. وهذه النوعية من البرامج الكوميدية الساخرة تجربة جديدة في السعودية ولكنها تحظى بمتابعة عريضة من الجمهور ولا سيما الشباب. ودعمني في ذلك التوجه قناة روتانا خليجية، التي أتاحت لي الفرصة لتقديم عدد كبير من البرامج الكوميدية التي حصدت نجاح ومتابعة مليونية من الجمهور، كما أنها صاحب الفضل علي في العديد من الأعمال الدرامية الناجحة التي قدمتها على شاشتها من قبل مثل برنامج مسلسل "سوبر محصل" ومسلسل "شيفت الليل" وأخيرًا "ربع نجمة".

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا أنستغرام سيدتي

ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر تويتر "سيدتي فن"

X