بلس /أخبار

الصحة السعودية تنشر دليلاً مهمًا لتنظيم أوقات تناول الأدوية في رمضان

يساعد الدليل المرضى على ترتيب أوقات الجرعات الدوائية
مواعيد عمل مراكز الرعاية الصحية في مختلف مناطق المملكة خلال رمضان
دليل مهم لتنظيم و تناول الأدوية في شهر رمضان

بالتزامن مع دخول شهر رمضان المبارك عام 1442هـ، قد يؤثر الصيام في العديد من العمليات الفسيولوجية لجسم الإنسان، وخاصة للأشخاص الذين يتوجب عليهم أخذ بعض أنواع الأدوية باستمرار.


وفي هذا الصدد فقد حثت وزارة الصحة عبر حسابها الرسمي على موقع التدوينات المصغر "تويتر"، جميع المرضى على تناول أدويتهم بانتظام خلال شهر رمضان المبارك.


ونشرت وزارة الصحة عبر حسابها "عش بصحة" على موقع "تويتر"، دليلاً كاملاً لتناول الأدوية، يساعد جميع المرضى على تنظيم جدول أدويتهم وترتيب أوقات الجرعات الدوائية.


وتضمن الدليل جميع الأدوية لكافة المرضى وشمل (أدوية الضغط، أدوية الغدد، أدوية الكوليسترول وارتفاع الدهون، أدوية المعدة والحموضة والجهاز الهضمي، أدوية السكري، أدوية الربو).


وفي سياق أخر، فقد كشفت وزارة الصحة كذلك، عن أوقات عمل مراكز الرعاية الصحية الأولية في مختلف مناطق المملكة، خلال شهر رمضان المبارك عام 1442 هـ.


وأوضحت وزارة الصحة، عبر حسابها الرسمي على موقع التدوينات المصغر "تويتر"، أن جميع المراكز الصحية تعمل من العاشرة صباحًا وحتى الرابعة مساءا، فيما تعمل المراكز الممتدة العمل 16 ساعة من 10 صباحا : 4 مساء، ومن 9 مساء :12 صباحا.


وأبانت وزارة الصحة أن المراكز الصحية التي تعمل 24 ساعة، تستمر في العمل بنفس المدة على مدار اليوم.


ولمعرفة المراكز الصحية الممتدة يمكن الدخول على الرابط التالي:


https://www.moh.gov.sa/HealthAwareness/On-Duty-Healthcare-Centers/Pages/default.aspx


هنا دليل "دواؤك في رمضان" يساعدك على ترتيب أوقاتها:


https://www.moh.gov.sa/awarenessplateform/VariousTopics/Documents/YourMedicineDuringRamadan.pdf

X