بلس /أخبار

الضمان الصحي السعودي يحذر من الاحتيال في التأمين الطبي

الضمان الصحي السعودي يعرف بالاحتيال في التأمين الطبي ويحذر منه

نشر مجلس الضمان الصحي التعاوني، عبر حسابه الرسمي على موقع التدوينات المصغر "تويتر"، انفوغراف، حعرف من خلاله بماهية الاحتيال في التأمي الطبي، محذراً منه في ذات الوقت.

وفي التفاصيل، فقد حذر مجلس الضمان الصحي التعاوني، من عمليات الاحتيال والإهمال في التأمين الطبي، وكذلك إساءة الاستخدام، مخاطبا الجميع بقوله، "خلك واعي".

وعرف المجلس الاحتيال بقيام أي طرف من أطراف العلاقة التأمينية باستخدام طرق غير قانوينة ينتج عنها الحصول على منافع أو أموال أو تقديم مزايا مستثناة أو تجاوز الحدود المسموح بها إلى الفرد أو الجهة.

وكان الضمان، قد اعتمد في وقت سابق نظام العقد الموحد لجميع شركات التأمين الصحي ومقدمي خدمات الرعاية الصحية في القطاع الخاص المعتمدين لدى المجلس؛ لضمان حقوق والتزامات الأطراف وتسهيل متابعة التزامهم بالأنظمة واللوائح، وذلك انطلاقاً من أهداف المجلس الإستراتيجية، ولتمكين شركات التأمين الصحي ومقدمي خدمات الرعاية الصحية في القطاع الخاص من رفع مستوى خدماتهم.

وأعلن المجلس البدء بتطبيق العقد الموحد على جميع العقود الجديدة أو المجدّدة بين شركات التأمين الصحي ومقدمي الخدمة اعتباراً من 1 فبراير 2021م، على أن يتم امتثال القطاع كاملاً بالعقد الموحد خلال 12 شهراً.

ويهدف المجلس الموحد من خلال العقد الموحد إلى تنظيم العلاقة التعاقدية التأمينية بين شركات التأمين ومقدمي الخدمة وحماية حقوقهم، بما يتوافق مع لوائح وأنظمة المجلس.

X