مشاهير /مشاهير العرب

حملة هجوم على ميريام فارس في مصر .. إيه اللي جابها؟

ميريام فارس أثارت أزمة بسبب تصريحاتها عن مصر

تعرضت المطربة اللبنانية ميريام فارس لحملة هجوم عبر مواقع التواصل الاجتماعي في مصر، بعد ظهورها في إعلان خاص مع النجم آسر ياسين للترويج لمنتجع سياحي، على خلفية تصريحات سابقة لها أكدت فيها أنها لا تقدم حفلات في مصر لأن أجرها صار "كبيرا" على الجمهور المصري.

ميريام فارس
ميريام فارس تجاهلت التعليقات الرافضة لتواجدها في مصر

 

التصريحات برغم أنها صدرت عام 2019 على هامش مشاركة ميريام في مهرجان موازين المغربي وانتهت باعتذار من ميريام فارس لكل جمهورها في مصر، إلا أنها عادت للصدارة فور ظهور ميريام فارس في إعلان جديد يعرض بمناسبة شهر رمضان، واللافت أن أول منشور صدر عن نجم مسرح مصر الفنان كريم عفيفى نجم مسرح مصر، عبر صفحته على موقع الفيس بوك قال فيه: هي مش قالت أنها تقيلة على مصر جاية تعمل اعلانات عندنا ليه.

كريم عفيفي
كريم عفيفي أول من رفض وجود ميريام في مصر

 

التعليق الثاني صدر عن المطرب أحمد الشامي عبر حسابه على موقع تويتر، وقال: هى مش ميريام فارس قالت إن هي بقى سعرها تقيل على مصر، هو إيه اللى جابها تاني.

 

أحمد الشامي
أحمد الشامي يرفض وجود ميريام فارس

 

وتم إعادة مشاركة التغريدة مع تعليقات من رواد مواقع التواصل الاجتماعي، أكدت أنه يجب محاسبة من اقترح اسم ميريام للمشاركة في إعلان مصري، ومن ضمن التعليقات: مش كانت ثقيلة ع قلبك دلوقتي مصر وحشاكي، مصر كبيرة عليكي، وقال تعليق آخر: هي مش دي مصر اللي قولتي انك تقيلة عليها عمرك مكنتي هتبقى تريند غير من خلال مصر خليكي فاكرة الكلام ده كويس.

 

وتجاهلت ميريام "حملة الرفض" وأطلقت تغريدة عبرت فيها عن سعادتها بالمشاركة في الإعلان وقالت: استمتعت بالعمل على هذه الحملة لصالح أحد المشروعات العقارية، أتمنى أن تنال الأغنية الجديدة حالة حلوة إستحسانكم.

 

وتابعت: أنا فرحانة كتير بالنجاح يلي حققته الأغنية والإعلان. فرحانة كتير إني كون Trending في مصر بعد أقل من ٢٤ ساعة من طرح الإعلان. وحشاني يا مصر.

 

 

وسبق أن واجهت عام 2019 حملة رفض مماثلة بلغت حد صدور قرار من نقابة المهن الموسيقية بمنعها من الغناء في مصر، ولكن هاني شاكر نقيب المهن الموسيقية المصرية، أغلق  لاحقا ملف الأزمة مؤكدا أنه استمع إلي تصريحاتها بنفسه، وتلقى مكالمة هاتفية منها قدمت فيها الاعتذار عن أي سوء فهم "غير مقصود" وقال أنه قبل الاعتذار، وطالب الجميع بإبداء المزيد من التسامح أمام أخطاء الآخرين.

 

وأضاف شاكر في مداخلة هاتفية مع برنامج "مساء DMC"، قائلا: في رأي الموضوع أخذ أكبر من حجمه، وهي كلمتني وتكاد تكون منهارة وحزينة جدا على تفسير كلامها بهذا الشكل، وأكدت أنها لا تقبل أي إهانة على المصريين، ولا تستطيع التعالي عليهم.

 

اعتذار مكتوب

 

أشار شاكر إل أن المطربة اللبنانية أكدت أنها كانت تشرح لماذا لا تستطيع أحياء أكثر من حفلتين في الأسبوع داخل مصر مؤخرًا، وأضاف: هي وضحت أن مع ارتفاع أجرها نتيجة متطلبات فنية يصعب ذلك، مش لأن أجرها غالي على مصر وبعتتلي اعتذار مكتوب قبل الحفلة، وقبلته وحسيت الموضوع اتقفل ووعدتني هتعتذر رسميا في فيديو للشعب المصري وأتمنى الجمهور يتقبل الاعتذار.

 

وأجاب على تساؤل الإعلامية إيمان الحصري بشأن موضة التصريحات المثيرة للجدل لاكتساب شهرة على السوشيال ميديا، قائلًا: لم أدخل نوايا أحد لكن حقيقي لما شوفت الفيديو حسيت أنها لم تقصد ذلك المعنى، السوشيال ميديا لها قوانين أنا واحد من الناس مقدرش أعمل حاجة زي كده أو اتكلم على حد محترم وأقول عنه أنه مش محترم عشان الناس تتكلم عليها واتشهر.

 

وأشار إلى أن التصريح ليس له قيمة لأن الفنان إذا أحب المكان ومهنته لا يفرق معه الأجر والماديات، ولكنها أكدت حبها واحترامها للشعب المصري، ويجب أن نتحلي بقدر من التسامح، وتقدير للموقف ولا نتصيد أخطاء وسقطات الآخرين.

 

وتلقى الفنان هاني شاكر نقيب الموسيقيين، اعتذارا مكتوبا من المطربة اللبنانية ميريام فارس، أكدت فيه امتنانها واعتزازها بالجمهور والشعب المصري الذي احتضنها منذ نشأتها الفنية وأكدت ميريام على اعتذارها للشعب المصري كله عن سوء فهم كلماتها وتعبيرها خلال المؤتمر الصحفي.

 

ميريام فارس: صرت "تقيلة على مصر"

 

يذكر أن الفنانة اللبنانية مريام فارس أثارت أزمة بعد تصريحاتها في مهرجان موازين بالمغرب، حينما علقت عن اختفائها من ساحة الحفلات المصرية، بتأكيد أنها كانت بالفعل تأتي كثيرا إلى مصر التي ساهمت في صُنع نجوميتها التي تكن لها فضل كبير، لكن بعد حدوث الثورة قلت الحفلات كثيرا وبالتالى توقفت وبعد عودة نشاط الحفلات من جديد، كانت قد كبرت، وأصبحت "تقيلة" على مصر.

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا أنستغرام سيدتي

ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر تويتر "سيدتي فن"

X