بلس /أخبار

الصحة العالمية: إصابات كورونا تقترب من أعلى معدل لها منذ تفشي الوباء

عبرت منظمة الصحة العالمية عن قلقها الكبير بشأن تضاعف عدد حالات المصابين بفيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) على مستوى العالم، مؤخرا .

وقال رئيس وكالة الأمم المتحدة، الدكتور تادروس أدهانوم جيبريسوس ، إن الإصابات في جميع أنحاء العالم، تقترب من أعلى معدل تم تسجيله حتى الآن خلال الوباء. زفق صحيفة “ديلي ميل” البريطانية .

وأوضح الدكتور تادروس أدهانوم جيبريسوس، أن الحالات والوفيات تتزايد بمعدلات مقلقة، وتم إبلاغ منظمة الصحة العلامية عن 138.688.383 حالة إصابة مؤكدة بفيروس كورونا، و2.978.935 حالة وفاة في جميع أنحاء العالم.

وتم الإبلاغ عن نحو 4.5 مليون حالة، الأسبوع الماضي، أي ما يقرب من ضعف الإصابات، وهي 2.4 مليون حالة في منتصف فبراير، وبلغت الإصابات الأسبوعية، 5 ملايين، خلال الأسبوع الأول من يناير من هذا العام.

وتأتي هذه الأرقام بالتزامن مع توزيع 750 مليون جرعة لقاح في جميع أنحاء العالم على الرغم من المخاوف التي أثيرت بشأن التوزيع غير المتكافئ بين البلاد.

وبحسب البيان؛ تتزايد الحالات بشكل أسرع في آسيا، حيث تجاوزت الهند البرازيل لتصبح ثاني أكثر البلدان تضرراً في العالم بعد تعرضها لانفجار في الإصابات المرتبطة بالسلالة الجديدة.

ولا تزال الولايات المتحدة تحظى بالنسبة الأكبر من أعداد الحالات منذ بدء الوباء، مسجلة 31 مليون اختبار إيجابي، ومن بين الدول العشر الأكثر تضررا بعد البرازيل؛ هي فرنسا (5.1 مليون) وروسيا (4.7 مليون) وبريطانيا (4.4 مليون) وتركيا (4.1 مليون) وإيطاليا (3.8 مليون) وإسبانيا (3.4 مليون) وألمانيا (3.1 مليون) إصابة.

وقال “تادروس” إنه قلق للغاية بشأن احتمال تفشي وباء أكبر بكثير في بابوا - غينيا الجديدة، والذي ركز عليه تقريره ، موضحا أنه من الأهمية أن تتلقى البلاد المزيد من لقاحات “كوفيد-19” في أسرع وقت ممكن، خاصة أن أوروبا تمر بموجة ثانية من الوباء، حيث ارتفعت الحالات الأسبوعية إلى 1.6 مليون الأسبوع الماضي، من 970 ألف فقط في الأسبوع الذي بدأ في 15 فبراير.

 

المزيد من أخبار

X