بلس /ثقافة وفنون

دعاء صلاة التراويح

دعاء صلاة التراويح

دعاء صلاة التراويح، هو الدعاء الذي يقال في صلاة التراويح وهي الصلاة التي تقام في شهر رمضان المبارك بعد صلاة العشاء، وفي الثابت حسب موقع ابن باز ليس هناك دعاء مخصص لصلاة التراويح، وما يقال بعدها هو دعاء القنوت بعد صلاة الوتر التي يختم بها المسلم يومه، وفي رمضان تصلى الوتر جماعة ويقال الدعاء من قبل الإمام جهرًا..

تابعي المزيد: كيفية صلاة ليلة القدر مع الأطفال

دعاء صلاة التراويح


هنالك مجموعة من الأدعية المتداولة التي يمكن أن تقال في صلاة التراويح جمعنا لكم أجملها في التالي:


• اللهم اهدنا فيمن هديت، وعافنا فيمن عافيت، وتولنا فيمن توليت وبارك لنا فيما أعطيت، وقنا واصرف عنا شر ما قضيت، سبحانك تقضي ولا يقضى عليك، إنه لا يذل من واليت ولا يعز من عاديت، تباركت ربنا وتعاليت، فلك الحمد يا الله على ما قضيت، ولك الشكر على ما أنعمت به علينا وأوليت، نستغفرك يا ربنا من جميع الذنوب والخطايا ونتوب إليك، ونؤمن بك ونتوكل عليك، ونثني عليك الخير كله.
• اللهم استرنا فوق الأرض وتحت الأرض ويوم العرض عليك، أحسن وقوفنا بين يديك، لا تخزنا يوم العرض عليك، اللهم أحسن عاقبتنا في الأمور كلها، وأجرنا من خزي الدنيا وعذاب الآخرة، يا حنان.. يا منان.. يا ذا الجلال والإكرام.
• اللهم برحمتك الواسعة عمنا واكفنا شر ما أهمنا وأغمنا، وعلى الإيمان الكامل والكتاب والسنة جمعاً توفنا وأنت راض عنا، يا خير الرازقين، اللهم إنا نسألك أن ترزقنا حبك.. وحب من يحبك وحب كل عمل يقربنا إلى حبك، وأن تغفر لنا وترحمنا، وإذا أردت بقوم فتنة فاقبضنا إليك غير مفتونين لا خزايا ولا ندامة ولا مبدلين برحمتك يا أرحم الراحمين.

X