سياحة /نصائح السفر

3 أيام لاستكشاف ثروات أوراديا السياحية

3 أيام لاستكشاف ثروات أوراديا السياحية

تقع مدينة أوراديا، عاصمة مقاطعة بيهور، في رومانيا وهي تنقسم إلى نصفين، بواسطة نهر "كريول ريبيدي". كانت أوراديا لعبت دوراً مهماً للغاية في التاريخ الإقليمي لترانسيلفانيا، حيث كان بعض التحصينات الرئيسة والجيش متمركزين فيها. العمارات في أوراديا من الطراز الباروكي، وهناك بعض المعالم الأثرية الجديرة بالزيارة.

الوقت المفضّل لزيارة أوراديا في رومانيا، هو من مايو (أيار) حتى سبتمبر (أيلول)، عندما يكون الطقس لطيفاً للغاية، مع زخات خفيفة من المطر. وفي هذا الإطار، ينصح خبراء السياحة بالبقاء لثلاثة أيام على الأقل، فيها. في الآتي، مجموعة من عناوين السياحة في أوراديا.


برج "تاون هول"


بُني برج تاون هول على هيئة حرف "يو"، وهو مؤلف من طبقتين يمكن للزائرين دخولهما. تحتوي الطبقة الأولى من البرج على "الساعة الأم" التي يرجع عمرها إلى قرن خلى، وبالتالي هي كانت عرفت الحرب العالمية الأولى والحرب العالمية الثانية. في قرص الساعة، لا تزال ماثلة الثقوب جراء الرصاص في سنة 1944، عندما كانت هناك عمليات إطلاق نار كثيفة في أوراديا. من الطبقة الثانية من البرج، يمكن الإطلالة على مناظر بانورامية لمعظم أجزاء أوراديا.

تابعوا المزيد: ماليزيا وجهة إسلامية تستقطب السياح في رمضان


قلعة أوراديا


كانت قلعة أوراديا من أهم التحصينات في الصراعات السياسية التي حدثت في القرنين الخامس عشر والسادس عشر بين الأتراك والهنغاريين والنمسويين. تزدان التصميمات الداخلية للقلعة بالجصّ، فيما الحصن خماسي الشكل، ومسور بخمسة أبراج شاهقة، ومحاطة بجدران دفاعية من كل الجوانب. تظل هذه القلعة واحدة من أكثر المراكز الثقافية نشاطاً في أوراديا، حيث تقام الكثير من الفعاليات الثقافية على مدار العام داخلها. وهناك، لا تفوّت زيارة متحف الخبز الموجود في القلعة.


متحف أوراديا الحربي


يعرض المتحف العسكري المجري في أوراديا المعدات العسكرية المختلفة، ويقع في مبنى يرجع تاريخ بنائه إلى سنة 1895. سيترك هذا المتحف زائره يفكر في الأبطال الذين خاضوا المعارك، من أجل شرف بلدهم وحبهم لها. تشمل معروضات المتحف: الأسلحة والأزياء العسكرية والخرائط والميداليات، وحتى الوثائق المهمة التي استخدمها الجيش. يعدّ هذا المتحف أحد أفضل الأماكن التي يمكن زيارتها في أوراديا، وذلك للاطلاع على تاريخ ترانسيلفانيا، والتغييرات الإقليمية التي حدثت بسبب المعارك. إشارة إلى أن المرشدين في المتحف محترفون للغاية.


قصر الأسقف


يعد قصر الأسقف الأكبر مساحةً في أوراديا، فهو يضم نحو مئة غرفة، وأكثر من خمسين نافذة. طراز القصر مستوحى من الطراز الباروكي، وهو يصنف بأنه أحد أكثر المباني المعمارية قيمة في أوراديا، لا سيما تصاميمه الداخلية اللافتة، حيث تروي الأسقف والجدران عن قتال المجتمع اليوناني.

تابعوا المزيد: المساجد الإسلامية وجهة المهتمين بتصاميم العمارة المبهرة

X