سياحة /وجهات سياحية

أكبر هلال بالمنطقة الشرقية يزين مرافق وممرات مدينة جواثا السياحية

أكبر هلال بالمنطقة الشرقية يزين مرافق وممرات مدينة جواثا السياحية

هلال ونجوم وفوانيس مُضيئة تلألأت في مدينة جواثا السياحية الواقعة في محافظة الأحساء ، بالتزامن مع حلول شهر رمضان المبارك، مع ملاحظة الهلال الأكبر في المنطقة الشرقية، بطول 600 متر، وحوله النجوم والفوانيس التي أضاءت ممرات ومرافق المدينة.


أكبر هلال على مستوى المنطقة الشرقية


أكبر هلال على مستوى المنطقة الشرقية يهدف إلى محاكاة التطوّر السياحي الذي تشهده محافظة الأحساء، وتصنيفها عاصمة للسياحة العربية، إضافة إلى أن المدينة تمثل أحد المعالم السياحية والواجهات الحضارية التي تتوافق مع رؤية المملكة 2030، وفق مدير الفعاليات في مدينة جواثا حسين أمين.
وكانت مدينة جواثا قد احتضنت أكبر خريطة للسعودية المكونة من 500 ألف زهرة، وذلك في "مهرجان كرنفال الزهور" الذي نظمه مكتب وزارة البيئة والمياه والزراعة بمحافظة الأحساء.

تابعوا المزيد: أجمل المساجد في السعودية


مدينة جواثا


تقع مدينة جواثا السياحية في محافظة الأحساء بالمنطقة الشرقية، وتبلغ مساحتها حوالي مليوني متر مربع، وتضم بحيرة يتجاوز مسطحها 15 متراً مربعاً، مصممة بشكل حديث ومزودة بالإضاءة الحديثة أيضاً، وتتفرع منها مجموعة من الجداول، وكذلك المسطحات الخضر، مع ضمها ألعاب الأطفال.
وتحتوي مدينة جواثا السياحية على سوق (هجر التراثي)، ومساحات لإقامة الفعاليات الحية والتراثية والثقافية، بالإضافة إلى الأنشطة والألعاب الرياضية المتنوعة ومركز للرياضات المتنوعة، مثل: الطيران الشراعي وركوب القوارب ومساحات للتخييم الشتوي.


أهم معالم مدينة جواثا


• مسجد جواثا: يقع في محافظة الأحساء، ويرجع إلى عهد النبي محمد (صلى الله عليه وسلم)، ولا تزال قواعد هذا المسجد قائمة إلى وقتنا الحالي وفق "بوّابة السياحة العربيّة".
• عين جواثا: هي من المناطق الأثريّة فيها، ويطلق عليها أهل جواثا أسم "عين الجثي" أو "عين أبي هريرة"، وعبارة عن بئر محفورة في الصخور يبلغ محيطها أربعة أمتار ونصف المتر.
وقد حظيت مدينة جواثا بإعجاب الشعراء، من بينهم أبو تمام حين قال:
" زالت بعينيك الحمول كأنها نخل مواقر من نخيل جواثي"

تابعوا المزيد: أهم فنادق المدينة المنورة المطلة على المسجد النبوي

المزيد من وجهات سياحية

X